كيف نشفى علاقتنا مع الله


كيف نشفي علاقتنا مع االله

تجاهل الإرشاد الإلهي

تقول دورين ، في حلقاتي الدراسية الناس كثيرا ما يصفون كيف أنهم تلقوا إرشادا إلهيا حقيقيا وتجاهلوه . امرأة كانت بالمسرح وسمعت صوتا يخبرها بأن تعود للمنزل في الحال . لقد تجاهلت الصوت وفي ما بعد إكتشفت أن حريقا قد دمر جزءا كبيرا من منزلها .


تقول هذه المرأة " منذ ذلك اليوم لم أعد أسمع أية رسائل من االله أو الملائكة " . " للتو عرفت أن صمتهم هو بسبب أنني لم أستمع عندما كان من الواجب علي ذلك " 

. كثيرامن الناس ، مثل هذه المرأة ، يعتقدون أن الاتصال الإلهي قد أمسك بسبب المرات التي لم ينتبهوا فيها لإرشاده . 

إن االله وعالم الأرواح لا يتوقفون أبدا عن الحديث معنا . الاعتقاد بأن االله يمسك إرشاده أو فقط يمنح إرشاده لناس قلائل مختارين ينبع من الاعتقاد بأن االله والناس منفصلين عن بعضهما الآخر . يرون االله في مكان ، والناس في مكان آخر . بمعتقد كهذا ، نحن 

نرى االله يحكمنا من على بعد ملايين الأميال . 

لا عجب أن ناسا لهم هذا الرأي يجدون صعوبة في تقبل أن الإرشاد الإلهي هو شيء طبيعي ، ومستمر بلا توقف . 


تحكي دورين أيضا كيف أنها كانت سابقا تعتقد أن االله بعيد جدا عنها : " لقد كنت أراه كرجل عجوز ذي نزوات ، يعطي من أفضاله بتقتير لأشخاص محظوظين مختارين ، وكنت أظن بأنني إن استمعت له ، فسوف يطلب مني أن أعيش في تقشف ".


المراقب

تقول دورين ، لقد كان لدي بعض القلق من خلال معرفتي بأن االله والملائكة وعالم الأرواح يراقبونني . ربما لأنني تربيت على الاعتقاد بأن بابا نويل يراقبني طوال السنة ثم يكافئني في عيد الميلاد بناء على سلوكى ، لقد ضايقني الاعتقاد بأن من في السماء يراقبونني وكأننى داخل حوض سمك . نعم ، بالطبع ، لقد رغبت أن يراقبونني عندما أكون في مواقف خطر . لكن بقية الوقت ، آنت أفضل أن يدعوني حسب رغبتي . 


كل مرة تتحدث فيها إلي أصوات الملائكة ، عدت لإدراك أنني مكشوفة أمام السماء . لقد ذكرنى ذلك بوقت ما بعد وفاة جدي مباشرة ، عندما كنت فتاة صغيرة خجولة ، لقد خفت من أنه قد يراني وأنا استحم أو أغير ملابسي . أردت العزلة والسيطرة ، والإرشاد الإلهي بدا كتدخل أكثر مما بدا كراحه ورفاهية . 


لقد دعوت االله أن يطمئنني بخصوص هذا الموضوع . أتتني الإجابة على هيئة معرفة صافية دخلت أفكاري على نحو أكثر هدوءا من همسة . لقد علمني االله والملائكة أن عالم الأرواح ينظر إلينا بطريقة مختلفة كثيرا عن الطريقة التي ننظر بها لأنفسنا . إنهم ليسوا موجودين للسيطرة ، أو لإصدار الأحكام علينا أو لإحراجنا . 


االله ، الملائكة ، الزعماء الدينيين والروحيين الموقرين الذين صعدوا إلى ربهم ، وأعزاؤنا المتوفين لا يروننا كلحم وعظم . إنهم يرون أرواحنا الحقيقية ، وهم يراقبون كيف تؤثر صور أفكارنا thought forms في رؤيتنا لذاتنا وقراراتنا المستقبلية . 



كيفيه الشفاء من الاعتقاد بالإهمال 


على الرغم من أن العالم الروحي دائما معنا ودائما يراقبنا ، إلا أن الكثير من الناس يعتقدون أن االله قد أهملهم . هذا الاعتقاد ينبع من التفكير بأن االله بعيد ويفضل بعضنا ويتجاهل الآخرين . التمسك بهذا المعتقد هو مصدر ألم لسنا بحاجة له . تقول دورين ، عندما كنت أكتب أطروحتي لدرجة الدكتوراه عن إساءة معاملة الطفل ، لقد اكتشفت الكثير من البحث العلمي الذي يستنتج أن الإهمال هو الشكل الأشد ضررا من أشكال إساءة المعاملة التي قد يقاسي منها الطفل . الإهمال يحط من احترام الطفل لذاته أكثر  

من أي شكل آخر من أشكال إساءة معاملة الطفل ، ومن ضمن ذلك الإيذاء الجنسي والإيذاء الجسدي . 


لقد اكتشف الباحثون أن هذا صحيح خصوصا بين الأطفال الذين تعرضوا للإهمال بشكل متقلب . هؤلاء الأطفال غير قادرين على أن يتنبئوا متى سيتلقون معاملة رديئة من والديهم ومتى سيتلقون معاملة حسنة . هؤلاء الأطفال بعد ذلك يشعرون بفقدان السيطرة ، والتشوش ، ويصبحون غير قادرين على التنبؤ بما سيحدث لهم . 


الكثيرين منا كانو قد شعروا بأنهم قد أهملوا بشكل متقلب من قبل االله . في بعض الأحيان ، يبدو لنا أن االله يجيب دعواتنا . في أحيان أخرى ، يبدو لنا أن االله لم يعد يستمع لدعائنا بطلب المساعدة . اعتقادنا أن االله يهملنا قد أثر فينا بشكل عميق . معتقداتنا بأن االله يهملنا قد حط من تقديرنا لذاتنا ومستوى طاقتنا وأثر في حالتنا النفسية . 


ما ينبغي أن نعرفه ، أن االله لم يهملنا أبدا ، إنه نحن من أهمل االله . من خلال عدم رغبتنا بالتخاطب مع االله حول أمور حياتنا صغيرها وكبيرها ، قد أخفضنا صوته . من خلال الخيارات التي اتخذناها بحرية إرادتنا في ما يخص الحياة والموت ، لقد افترضنا أن االله مسئول عن أخذ الناس والفرص منا . لقد افترضنا أن الناس الآخرين يجنون من فضله الوفير أكثر منا . ونحن بطريقة خاطئة استنتجنا من هذه الملاحظات غير الصحيحة أن االله لا يأبه بنا . هذه المعتقدات بأنه لا يوجد ما يكفي من فضل االله لنا جميعا هو الذي يحدث الجرائم ، الحروب ، والتنافس . 
فيض من نعم االله وفضله سيأتي لنا عندما نعمل بالمشاركه مع االله وملائكته . 

الشفاء من آثار إساءة المعاملة دينيا 


تقول دورين ، كطبيبه نفسية ، لقد عملت مع ناس عانوا من معاملة دينية سيئة . أشكال هذه الإساءة قد تنوعت . بعض الناس قد أجبروا على الذهاب إلى كنائس رغما عن إرادتهم . آخرين عانوا من الاستماع لخطب ومواعظ عن نار جهنم والخطايا . البعض عانوا من المواعظ التي أخبرتهم بأنهم مذنبون يجلبون الخزي . 


أغلبنا قد عانى آلاما في علاقته مع االله . الإله ليس هو مصدر هذا الألم ؛ على الأصح ، تفسيرنا وترجمتنا الله أحدثت هذا الألم . عندما نرى االله كمصدر للألم والعقاب والانتقام ، فإننا وبشكل طبيعي سوف ننفر من التواصل مع االله . تصورنا أن االله موجود لمعاقبتنا ، والسيطرة علينا ، أو انتقادنا يخلق مشاعر من الخوف لدينا تجاه االله . إنه فقط عندما نبدأ بمعرفة االله أكثر وأكثر سوف ندرك أنه يوجهنا بحب وهو فحسب يصحح ، وليس يعاقب ، على أخطائنا . 


الناجون من المعاملة الدينية السيئة بإمكانهم مداواة الندوب التي تعيقهم وتمنعهم من الانفتاح على الإرشاد الإلهي الخطوة الأولى هي أن تكون راغبا بأن تشفى . أحيانا ، نحن نتعلق بالجرح والألم كأسلوب للانتقام .

إنها طريقة للقول الله والناس المرتبطين بدين الذين قد سببوا أذى لنا ، " أنظروا ماذا فعلتم بي ؟ " . خلف رغبة الانتقام هذه يوجد رغبة بالوصول الله ورغبة بأن يشعر الآخرون بالأسى لأجلك – بمعنى آخر ، أن يحبوك .


عندما نتخطى هذه الرغبة بلفت انتباه االله وأعضاء الجماعات الدينية ، نأتي إلى الخطوة 


التالية : أن نكون راغبين بمغفرتهم والعفو عنهم . المغفرة والعفو لا يعني أن علينا أن نستحسن ما فعلوه . أنت لا تحتاج أن تقول " لا يهم ما فعلوه بي " . المغفرة هي فحسب قول " أنا لم أعد راغبا بأن أحمل ألما في ما يخص هذا الموضوع " . أنت تختار أن تعفو وتغفر لذلك بإمكانك أن تنعم بالأمان بدل الألم . 


إنه من الجيد أن تتخيل أن الملائكة تحيط بك أثناء مرحلة شفائك من إساءة المعاملة الدينية . تصور أن الملائكة تحمل سلال صغيرة جميلة مكتوب عليها " االله و الدين " . تخيل نفسك تضع كل مشاعرك في ما يخص هذا الموضوع بداخل السلال ، وراقب الملائكة وهي تكنس كل الثقل بعيدا عنك . اشعر بنفسك تصبح أخف وأخف عندما تفرغ جيوب روحك في السلال . تصور الملائكة تبتسم وهي تساعدك في تجاوز كل مشاعر الذات السفلى تجاه االله . 


تقول دورين ، من خلال التجارب الشخصية والسريرية ، لقد اكتشفت أن المفتاح الرئيسي لفتح قنوات الاتصال الإلهي هو مداواة وشفاء علاقتنا مع ذاتنا الحقيقية ومع االله . كثيرا من الناس لديهم مخاوف عميقة إنهم إن أعادوا الاتصال مع االله ، فإنهم سوف يلقون العقاب على ذنوبهم .



الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,16,الدفاع النفسي والطاقي,7,الديتوكس,3,السرنديب,2,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,29,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,81,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,13,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,13,طاقة المكان,11,طاقه العبادات,30,علم الأرقام,3,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,60,قوانين العقل الباطن,10,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: كيف نشفى علاقتنا مع الله
كيف نشفى علاقتنا مع الله
كيف نعالج علاقتنا مع الله , كيف نشفي علاقتنا مع الله
https://2.bp.blogspot.com/-4-EKe4ICm9w/WfsJ_cIhhmI/AAAAAAAAAPQ/OpEJhr-vascFMtOoU0Z1lEhKmAIJfi0pgCLcBGAs/s640/%25D8%25AD%25D8%25A8.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-4-EKe4ICm9w/WfsJ_cIhhmI/AAAAAAAAAPQ/OpEJhr-vascFMtOoU0Z1lEhKmAIJfi0pgCLcBGAs/s72-c/%25D8%25AD%25D8%25A8.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2017/02/blog-post.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2017/02/blog-post.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy