الاتصال مع ذاتك العليا

الاتصال مع ذاتـك العليـا


إن أي منا متصل وليس منفصل ...وتتجاوز الذات لكل منا بدرجات كثيرة ما يمكن لعقلنا الواعي أن يستوعبه، وهذه هي الطاقة التي استطاع العباقرة الكبار والمعلمون العظام عبر التاريخ النفاذ اليها. إنها أيضاً المكان الذي يكمن فيه سحر واعجاز حياتنا. فاليك هنا الخطوات اللازمة للنفاذ اليها :-



1- الايمان والتوقع :-

الخطوة الاولى هي في أن تؤمن أن هناك ذاتاً عليا بداخلك يمكن الاتصال بها 
بعد ذلك عليك كل يوم أن تتوقع أن هذا الاتصال سوف يتحسن كلما ركزت على نموك الداخلي، ودون هذين المتطلبين السابقين الاساسيين، من الصعب تحقيق أي شيء في الحياة، حتى على المستوى المادي. من أجل النمو الداخلي، يعتبر هذان الفعلان أساسيان، ولهذا عليك أن تضع هدفاً، هو الاتصال مع ذاتك العليا، وأن تراجع هذا الهدف بشكل يومي، وأن تبقى على غايتك بكل تصميم حتى يحالفك النجاح.

2 - غير نظرتك نحو العالم :-

لقد تمت تنشئتنا بنظرة مادية الى للعالم بشكل أساسي أغفلت دور الجانب الروحي، ولبناء علاقة وطيدة مع الجوانب الروحية في أنفسنا، نحن بأمس الحاجة لمواءمة كينونتنا كاملة – الواعية وغير الواعية- مع أهدافنا. في أي نشاط رئيسي أو أي هدف، يجب عليك أن تؤسس قواعد اللعبة والطريقة التي ستلعب بها، والاتصال مع ذاتك العليا يتبع نفس القواعد، وعليه يجب عليك البحث عن الكتابات والمعلمين الذين يوسعون فهمك للعالم كنطاق أساسي للعقل والوعي.

3 - الوحدة :-

رتب لنفسك بشكل متكرر وقتاً تكون فيه وحدك بشكل كامل، ويفضل أن يكون ذلك في مكان هادىء. اجلس بشكل هادىء فقط ودون أي توقعات. لا تفعل شيئاً. قد يبدو هذا في البداية غريباً وغير مريح ولكن أصر على ذلك، حيث ستكرس الوقت والفراغ لصوتك الداخلي ليكون مسموعاً وسيتم سماع هذا الصوت سواء خلال الوقت الهادىء أو خلال وقت آخر في اليوم. سوف تلاحظ أن حدثاً متناغماً سوف يحدث؛ وأن أحداً سوف يسمعك شيئاً تريد أن تسمعه؛ وسوف تتلقى ومضة من الإلهام. إن كل العباقرة العظام قد وجدوا أوقاتاً للوحدة والصمت لأنفسهم، ويجب عليك أن تجد ذلك أيضاً.

4 - التأمل :-

في التأمل، أنت تعمل لتقوم عقلك وتسكن الثرثرة الداخلية التي تملؤه بشكل مستمر. إنك بهذا تهيء وعاءاً فارغاً تترك ذاتك العليا تملؤه. إن متابعة أنفاسك تعتبر طريقة ممتازة للتأمل، تماماً كما تركز على لهب شمعة يتراقص أو كرة ذهبية من النور في ( your solar plexus) تمد جسدك بالطاقة والصحة. إن هناك العديد من الممارسات تستطيع أن تدرسها وتستخدمها.

5 - مفكرتك :-

دون مشاعرك وأحلامك والهاماتك كل يوم في مذكرتك، إن هذا سوف يساعدك للاتصال مباشرة مع أعماق حدسك الداخلي. كما تستطيع أن توجه أسئلة لذاتك العليا هنا ثم تسجل الإجابات والإلهامات التي ستحصل عليها لاحقاً. إذا فعلت هذا بانتظام بايمان وأمل سوف تحصل على الإجابات التي تريدها.

6 - الحوار الداخلي :-

أقم بانتظام حواراً داخلياً مع ذاتك العليا. وعلى مدار الأربعين يوماً القادمة قرر أن تبقي على ذلك الاتصال على مدار اليوم. قل لذاتك العليا: "إنني أعلم أنك هناك، وأريد أن أتعرف عليك وأن أزيد اهتمامي بك. أرجوك أن تبدئي التكلم معي وان ترشديني في مسيرة حياتي."
 لا تقلق إذا كان حوارك هذا في البداية ذا اتجاه واحد. تذكر أن هذا الاتصال لم يقم منذ عقود، ويتطلب الأمر بعض الوقت لإزالة نسيج العنكبوت عن‍ه. استمر في القيام بهذا الحوار كما لو كنت تتكلم مع صديق – الثرثرة، طرح الأسئلة، تشاطر الآمال – وابدأ بالاستماع الى الأجوبة. سوف تأتيك.

7 - دروس الحياة :-

أنظر الى الحياة كمدرسة غامضة. عليك أن تصدق أن كل حياتك – الأحداث والمواقف والناس – قد تم بناؤها بشكل دقيق من أجل تعليمك ما تريد أن تتعلمه هذه اللحظة. تعامل مع الحياة من منطلق أن الكون برمته يريد بك الخير‍‍‍‌‌‍‍‍، وعندما يحصل شيء في حياتك سواء خيراً أو شراً، إسأل نفسك ما هو الدرس الذي يمكن أن تستفيده من ذلك، حتى الأشخاص السيئين والمواقف المزعجة تم وضعها في طريقك كعراقيل لمساعدتك على النمو. عندما تبدأ بالنظر الى الحياة كفيلم سينمائي أنت بطله، فسوف يصبح دور الذات العليا في حياتك أكثر وضوحاً، ودون ملاحظاتك عن ذلك في مفكرتك.

8 - الأحلام :-

توقع أن تقوم ذاتك العليا بمخاطبتك في أحلامك. قبل ذهابك الى النوم، قم ببعض تمارين الاستطالة والانحناء من أجل راحة جسمك واسترخائه كاملاً. إسأل ذاتك العليا سؤالاً وتوقع منها إجابة. وعندما تستيقظ، تذكر ما تستطيع تذكره من أحلامك واكتب ذلك في مفكرتك. إذا لم تكن معتاداً على تذكر أحلامك فسيتطلب منك ذلك بعض الوقت والإصرار، ولكن، مع قليل من الصبر، سوف تبدأ بتذكر أحلامك وتلقي الإجابات من ذاتك العليا.

9 - العقلانية :-

ركز أكثر فأكثر على العيش في الحاضر (على الآن). عندما تأكل، كن واعياً أنك تأكل، وعندما تمشي، كن واعياً أنك تمشي. إن اللحظة الحقيقية الوحيدة هي الآن – فالماضي ذهب للأبد والمستقبل لم يأت بعد. وهكذا، إعمل على تحرير ذهنك من كل الهموم والأوهام والاشتطاطات. تخلص من كل الفضلات العقلية من دماغك واسمح لذاتك العليا بأن تملاْ الفراغ الناجم.

10 - الصبر:-

تذكر، ربما تكون قد قضيت كل حياتك فاقداً للاتصال مع هذا المصدر، وهكذا فإن إعادة الاتصال معه قد تتطلب بعض الوقت. إن أي شيء يستحق أن يعمل يتطلب وقتاً وممارسة. كن متيقظاً ومارس هذه الخطوات كل يوم، وسوف تتلقى الإجابات التي تحتاجها. تذكر: إن ذاتك العليا تريد أن تكون على اتصال معك. وفي الحقيقة، فإن الكلام عنها من قبل شخص آخر غيرك يعتبر تناقضاً. إن ذاتك العليا هي أنت. أنت حقيقة . وهكذا إتصل مع - أنت ...


الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,18,الدفاع النفسي والطاقي,10,الديتوكس,3,السرنديب,2,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,30,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,84,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,14,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,13,طاقة المكان,12,طاقه العبادات,31,علم الأرقام,3,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,60,قوانين العقل الباطن,10,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: الاتصال مع ذاتك العليا
الاتصال مع ذاتك العليا
الاتصال مع ذاتك العليا
https://3.bp.blogspot.com/-44QhIVKB61U/Wqr_1wW_NGI/AAAAAAAAAiU/N7pra0vBBeUpwZWd5h21LBTdi340Cd37QCLcBGAs/s320/29216263_1231229367012759_4353016940101369856_n.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-44QhIVKB61U/Wqr_1wW_NGI/AAAAAAAAAiU/N7pra0vBBeUpwZWd5h21LBTdi340Cd37QCLcBGAs/s72-c/29216263_1231229367012759_4353016940101369856_n.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2018/03/blog-post_86.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2018/03/blog-post_86.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy