ما هو السبب النفسي لظهور الكرش



ما هي الأسباب الداخلية لظهور الكرش وكيف نتخلص منه بدون أي جهد

فلاديمير جيكارنتسيف :


يتشكل البطن ( الكرش ) نتيجة لتزايد المخاوف التي تؤدي إلى تشنجات وتوتر عند الإنسان، مما يجعل الأربطة والعضلات حول العمود الفقري تضعف في منطقة القطن ( أسفل الظهر ) وتعيد توزيع توترها.



وينتج عن ذلك انحناء العمود الفقري في هذه المنطقة للأمام، ومن جهة أخرى تساعد عضلات البطن نفسها على انحناء العمود الفقري بهذا الشكل.



 فهذه العضلات تنتفخ وتندفع نحو الأمام والأسفل لكي تحمي الإنسان، وتخلق في داخل البطن فراغاً ليمتلئ تدريجياً بالدهن.



إن أفضل وضعية تسمح لنا بتلمس توتر وانتفاخ عضلات البطن هي وضعية الاستلقاء، كما يمكن ملاحظة هذا التوتر والانتفاخ في العضلات الموجودة على الجنبين فتزيد من سماكة الخصر.



 وإذا بدأت بلمس وفحص العضلات الخارجية للبطن، فستكتشف بعد فترة أن التوتر والبطن قد تلاشيا. لكن الناس يفضّلون التعامل بطريقة خاطئة مع بروز الكرش، فهم يحاولون سحبه دوماً للداخل.



وبهذا الشكل يضيفون إلى التوتر الذي ينفخ البطن توتراً إضافياً، وعندها يتزايد ظهور مشاكل مختلفة في داخل البطن.



كما أن زيادة التوتر تؤدي إلى توسيع عضلات البطن بمقدار التوتر الضاغط، وهذا الأمر منطقي لأن التوتر الأول ظهر فقط لكي يحميك من مخاوف معينة اختلقها عقلك.



وكهذا يتزايد حجم الكرش بقدر ما تزيد الضغط عليه وبقدر ما يغذي عقلك المخاوف الموجودة لديك.



وكلما قمت بقراءة مواضيع الرشاقة والريحيم التي تروّج للجسم النحيف، قمت بالضغط أكثر على بطنك، مما يؤدي إلى زيادة حجمه أكثر.



 إذا أردت أن تحل مشكلة كرشك أوقف مكافحتك له وتقبّله كما هو وحرره واسمح له بالتواجد، وعندها ستبدأ بفهم لماذا تم بروزه، وستقوم التمارين الرياضية وتمارين الاسترخاء بالباقي، إذا كنت بحاجة لذلك.



 بالإضافة إلى التوتر الخارجي هناك توتر داخلي موجود في عضلات البطن الداخلية، ولكن وصفه ليس سهلاً.



إحدى السيدات التي مارست التأمل وتحدثت مع جسدها وسمعت صوت أحاسيسه االداخلية، أجابت على السؤال : " ماذا يرغب جسدك بأن يخبرك ؟". قالت : " يقول لي جسدي : أحبيني كما أنا وسأصبح كما تريدين"، فالجسد لديه وعيه الذاتي الخاص به.
الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,18,الدفاع النفسي والطاقي,10,الديتوكس,3,السرنديب,3,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,30,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,86,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,14,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,14,طاقة المكان,12,طاقه العبادات,31,علم الأرقام,3,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,61,قوانين العقل الباطن,11,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: ما هو السبب النفسي لظهور الكرش
ما هو السبب النفسي لظهور الكرش
ما هو السبب النفسي لظهور الكرش
https://1.bp.blogspot.com/-drzaYBEUMXw/WRReKV5vI4I/AAAAAAAABe4/ba3DNVvo_CERxlHyQsN3dxiPlaM6_sD4QCLcB/s640/3.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-drzaYBEUMXw/WRReKV5vI4I/AAAAAAAABe4/ba3DNVvo_CERxlHyQsN3dxiPlaM6_sD4QCLcB/s72-c/3.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2017/05/blog-post_11.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2017/05/blog-post_11.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy