جذب ماتريد بتقنيه لماذا


جذب ما تريد بتقنيه لماذا ؟
( العصف الذهنى )

وأنت تحاول إيجاد سبل لتحقيق هدف أو حل مشكلة هناك أداة تحليل سريعه يمكن أن تضع لك ما ترغبه في منظور واضح ويوفر لك ساعات من الحيره
إنها فعالة بقدر ما هي بسيطة: كل ما يتطلبه الأمر هو سؤال "لماذا" ...

للعثور على الدافع الخاص بك
إن وراء كل هدف تضعه أو كل مشكلة تعمل علي حلها هناك دافع.
على الرغم من أن الأسباب التي نفعلها لشيء ما عادة ما تكون واضحة ، لكن في المرة القادمة التي تقوم فيها بتحديد هدف أو لحل التحدي الذي تواجهه ، خذ بضع ثوانٍ واسأل نفسك عن عمد :
لماذا أريد هذا ؟؟
 معرفة الدافع الخاص بك هو الخطوة الأساسية قبل اتخاذ أي إجراء نحو الهدف ، إذا كنت لا تعرف سبب القيام بشيء ما ، فلماذا تضعه في المقام الأول؟
في حين أن هذا قد يبدو واضحا بشكل صارخ ، فإن الحقيقة هي أننا في كثير من الأحيان لا نوضح بشكل واعي أسباب تصرفاتنا مسبقا .
 لنفترض أن لديك هدف "الحصول على المزيد من العملاء لعملك ":
- " لماذا أريد الحصول على المزيد من العملاء لعملي؟ "
  " لزيادة المبيعات " قد تقول.
لا تحاول أن تكون ذكياً أثناء إجابتك فقط أعطِ السبب الأول والأوضح. في حين أنك قد   تعتبر "زيادة المبيعات" الأكثر وضوحا من الإجابات المحتملة ، فإن تسليط الضوء عليها ينجز الكثير فهو يمنحك منظورا جديدا جدا حول التحدي الذي تواجهه .
تمنحك هذه الإجابة البسيطة بُعدًا جديدًا تمامًا لإمكانيات العصف الذهني:
إذا كان ما تريد فعله حقًا هو زيادة المبيعات ، فلا تحتاج بالضرورة إلى جذب المزيد من العملاء - ماذا عن زيادة المبيعات في كل مرة؟ ماذا عن جعل عملائك يعودون مره اخرى ؟
التركيز على أضيق الحدود على هدف أو مشكلة دون فهم دوافعك الأساسية تمنعك من الخروج بالعديد من الحلول الإبداعية والفعالة.
 الدافع يأتي في طبقات
 يمكنك استخلاص الفائدة الكاملة من هذه التقنية من خلال إدراك أن دوافعك هي   طبقات:
 كل حافز هو وسيلة لتحقيق مستوى أعلى
 ولمعرفة المستويات العليا من التحفيز ، كل ما تحتاجه هو الاستمرار في السؤال عن     "لماذا".
  في مثالنا ، يمكن أن تتكشف التمرين كما يلي:
 - "لماذا أرغب في الحصول على المزيد من العملاء لعملي؟"
 - "لزيادة المبيعات".
 - "لماذا أريد زيادة المبيعات؟"
 - "لتوسيع أرباحي".
 - "لماذا أريد زيادة أرباحي؟"
 - "للتقاعد في وقت سابق."
 - "لماذا أريد التقاعد في وقت سابق؟"
 - "لقضاء المزيد من الوقت مع عائلتي."
يعد العمل على سلم التحفيز بهذه الطريقة طريقة رائعة للعثورعلى المنظورالذي تعمل معه بشكل أكثر راحة.
قد تصاب بالشلل حيال "الحصول على المزيد من العملاء" ، ولكن تبادل الأفكار حول طرق "قضاء المزيد من الوقت مع العائلة" قد يكون أكثر جاذبية بالنسبة إليك.
 الخدعة هي إيجاد طبقة التحفيز التي يتردد صداها بشكل أفضل معك ثم تعمل من هناك 
 عندما تفكر بشكل هادف من حيث الدوافع ، تصبح المشكلات متعددة الأبعاد: 
يمكنك دائمًا اختيار أساليب أكثر فاعلية للتخلص من الفشل على الفور.
 والأغرب من ذلك ، أن كل مستوى من مستويات التحفيز يمكن أن يجلب لك رؤى جديدة قد تغير اتجاهك بشكل كبير نحو هدفك
في المثال أعلاه ، ضع في اعتبارك الدافع الرفيع المستوى "لقضاء المزيد من الوقت مع عائلتي": إن التعامل الأعمى مع الدوافع الأقل مستوى "للحصول على المزيد من العملاء لعملي" قد يجبرك على قضاء ساعات أطول في المكتب - هو عكس ما تريده حقًا ، أليس كذلك؟

 الفوائد الرئيسية للاستفسار بلماذا
هناك العديد من الأسباب التي تجعل التفكير في دوافعك قادرًه على إحداث فرق كبير في جلسة العصف الذهنى حتى تصل لهدفك بسهوله :

 1. مضاعفة مخرجاتك الإبداعية:-
إذا كنت عالقاً في هدف واحد فقط ، سيكون لديك الآن الكثير للاختيار من بينها: وهذا يعني أنه إذا تمكنت من إنجازه بمائة طريقة مختلفة ، يمكنك الآن القيام بذلك بخمس مئة طريقة أو أكثر.

 2. جلب معنى الهدف :-
حتى إذا انتهيت من اختيار التحدي الأصلي الذي كان لديك في متناول اليد ، فستعمل عليه الآن بهدف أكثر وضوحًا في ذهنك. قد يمنحك هذا مجرد زيادة الحماس الإضافية التي تحتاجها.

 3. اكتشاف اختلالات :-
وكما هو الحال في مثال اكتشاف أن "الحصول على المزيد من العملاء" يعني بالفعل "قضاء مزيد من الوقت مع العائلة" ، فقد تجد أن الهدف الأقل مستوى هو محاذاة أو متعارضًا مع حافز أعلى مستوى. في هذه الحالة ، قم ببساطة بإسقاط هدفك الأدنى المستوى واقترب من هدفك من المستوى الأعلى بدلاً من ذلك.

 4. إيجاد حلول أوسع :-
يمكن أن تعطيك العصف الذهني عند مستويات أعلى من التجريد حلولًا تشمل مجالات متعددة من حياتك وتتناول العديد من المشكلات بضربة واحدة.

 5. كشف القيم الشخصية والرسالة:-
إذا واصلت تسلق 'سلم لماذا ' بقدر ما تستطيع ، فسوف تلاحظ أنك سرعان ما ستكشف عن قيمك الشخصية الأساسية - وفي النهاية مهمتك في الحياة. هذا هو نهج "من أسفل إلى أعلى" في غاية البساطة والعملية لفهم ما يهم حقا بالنسبة لك.

#منى_الغضبان


الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,18,الدفاع النفسي والطاقي,10,الديتوكس,3,السرنديب,3,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,30,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,90,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,14,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,14,طاقة المكان,12,طاقه العبادات,31,علم الأرقام,4,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,62,قوانين العقل الباطن,11,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: جذب ماتريد بتقنيه لماذا
جذب ماتريد بتقنيه لماذا
العصف الذهنى , جذب ماتريد بتقنيه لماذا
https://3.bp.blogspot.com/-F1RdNDBnnY4/WvtuvVJddUI/AAAAAAAAA0M/Z31-mpG2T2E5fDo7BlH8Gt_A8puYfw0iACLcBGAs/s320/32378467_1709982349087497_980759269555044352_n.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-F1RdNDBnnY4/WvtuvVJddUI/AAAAAAAAA0M/Z31-mpG2T2E5fDo7BlH8Gt_A8puYfw0iACLcBGAs/s72-c/32378467_1709982349087497_980759269555044352_n.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2018/05/blog-post_11.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2018/05/blog-post_11.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy