كيفيه بناء حدسك



 كيفيه بناء حدسك 

1-  الإيمان بالحدس الخاص بك.

قبل أن تتمكن من استخدام حدسك ، عليك أن تعتنقه كمصدر صالح للمعلومات. بعض الناس يعتقدون أن الحدس هو مجرد اعتقاد أو ظن وأن المنطق هو الطريقة الوحيدة الصحيحه ، ولكن يجب أن تعلم أنه من الأفضل استخدام كلا الجانبين من عقلك. لأن حدسك يعتمد على التدريب والمعلومات المجمعة ، فهو ليس خياليًا كما تعتقد
، إنها طريقة لتشكيل فرضيات تستند إلى المعرفة والخبرات والاهتمام بالتفاصيل الدقيقه

سوف يمكّنك الحدس الذي تمارسه بشكل جيد من اتخاذ قرارات أسرع دون التفكير في كل التفاصيل لأن دماغك يبني شبكة من الاتصالات التي تعالج المعلومات لك بشكل أوتوماتيكى و نتيجة لذلك سوف تصل إلى القرار الصحيح والإلهام القوى بسهوله

2 -  مشاركه

بينما قد تحتاج أحيانًا إلى التصرف مثل أحد المارة ، فإن الحدس القوي يتطلب منك أن تكون مندمجا مع من حولك. مثلما يحتاج المحقق لتحليل ظروف مشهد الجريمة لمعرفة ما حدث ، يجب أن تكون جزءًا من عالمك من أجل إصدار أحكام مفيدة حوله.
بأن تلعب دورا نشطا في حياتك بدلا من الجلوس بعيدا عن الآخرين بحيث يمكنك اكتساب خبرة من شأنها أن تساعدك على الثني عن الحدس الخاص بك.
أجعل نقطة للقيام بنشاط كل يوم ، حتى لو كان شيئا صغيرا. على سبيل المثال ، يمكنك الذهاب في نزهة على الأقدام مع صديق ، أو لعب لعبة التقاط كرة السلة ، أو الرسم على مقعد في الحديقة ، أو ممارسة لغة جديدة.
تقليل الوقت الذي تقضيه في مشاهدة التلفزيون.

3 - احرص أن تكون موضوعى

إذا كنت ترغب في الاعتماد على الحدس الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى تجنب إصدار أحكام ذاتية.
من السهل الوقوع في فخ الذاتية عندما تتابع ردود فعلك "الأمعاء" ، لكن تدريب نفسك على التفكير بشكل موضوعي سوف يجعلك تفكك أسرار كثيره من حولك
دع الحقائق ترشدك ، وليس آرائك. على سبيل المثال ، إذا قام شخص ما بسرقة غدائك ، فقد يكون من المغري إتهام شخص بينك وبينه عداوه من قبل في الماضي ، ولكن لا تتسرع في الحكم. قد تشير الحقائق إلى شخص آخر.
حافظ على ذهن منفتح. استمع إلى آراء وآراء الآخرين حتى تتمكن من التعلم من وجهة نظرهم.
نحن جميعًا نرى العالم بشكل مختلف ، وأحيانًا ما تحتاج إلى هذا التحول في الرؤية للبقاء موضوعيًا

4 - تعمق في البيئة.

قم بتفصيل المعالم والأصوات من حولك. إن معرفة العالم من حولك سيساعدك على اتخاذ قرارات أفضل في الوقت الحالي. كيف سترد على شخص ما يختلف على أساس المشهد.
على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يسير نحوك في مركز تجاري ، فيمكنك الإيماء برؤوسهم والإبقاء على المشي. ومع ذلك إذا كان شخص ما يسير نحوك في زقاق مظلمة ، فقد تتوتر وتحاول أن تبقي مسافة بعيدة عنهم.
في حين أنك لا ترغب في الانتقال إلى الاستنتاجات ، فإن معرفة بيئتك ستساعدك على قراءة الوضع بشكل أفضل لأنك ستتمكن من التقاط الإشارات بسهولة.

5 - كن متشككا بإعتدال( محلل) .

في حين أنه قد يبدو لمواجهة الحدس ، فإن التشكك الصحي يبقيك من القفز إلى الاستنتاجات على أساس التحيزات الخاصة بك . لكي تكون متشككًا جيدًا ، عليك أن تفهم معتقداتك الخاصة وكيف تؤثر على ردود أفعالك تجاه العالم من حولك حتى تتجنب سوء التقدير استنادًا إلى تحيزاتك الخاصة.
عندما تجد نفسك تتفاعل مع شيء ما أو شخص ما ، خذ للحظة تسأل نفسك لماذا تشعر بهذه الطريقة.
على سبيل المثال ، إذا كنت تشعر بعدم الارتياح حول صديق صديقك الجديد ، اسأل نفسك عما إذا كان بسببه أو بسبب عوامل خارجية. هل يذكرك بك السابقين؟ هل أنت قلق من أنك قد تفقد صديقك؟
لا تصدق على الفور القيل والقال. ابحث عن الأدلة واستخدمها للحكم على صحة أي شائعات تسمعها

7 - فكر خارج الصندوق .

من أجل الحصول على الحدس الصحيح ، تحتاج إلى أن تكون مفكرا مبدعا وعاكسيا. إذا كنت تبني عادات ، ومقاومة التغيير ، ومحاولة تصنيف العالم ، فلن تتمكن من تدريب عقلك على التقاط ومعالجة واقع العالم من حولك.
جرّب أنشطة العصف الذهني مثل إنشاء خريطة ذهنية أو العبث أو إنشاء قائمة.
الذهاب إلى مكان مختلف. على سبيل المثال ، اصطحب كمبيوتر محمول إلى أحد المقاهي التي لم تجربه أبدًا ، أو اذهب في نزهة على الطبيعة.
التعاون مع الآخرين لإنشاء أفكار مشتركة.
افعل شيئًا فنيًا.
تغيير روتينك لتغيير وجهة نظرك.

8 - تعلم القيام بمهمة واحدة في وقت واحد.

تعدد المهام هو عدو الحدس لأنه يشتت ذهنك ويبقيها من التركيز على العالم من حولك. يحتاج عقلك إلى معلومات كاملة ودقيقة من أجل الوصول إلى الاستنتاجات الصحيحة.
نستكمل في الجزء الثالث من المقال انتظرونى


الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,18,الدفاع النفسي والطاقي,10,الديتوكس,3,السرنديب,3,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,30,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,90,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,14,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,14,طاقة المكان,12,طاقه العبادات,31,علم الأرقام,4,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,62,قوانين العقل الباطن,11,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: كيفيه بناء حدسك
كيفيه بناء حدسك
كيفيه بناء حدسك
https://4.bp.blogspot.com/-XTpcbfiH2hU/Wvt0-e6eJEI/AAAAAAAAA1A/B0ZuCNV3wFsaNZ_vX34EOsTwvEVJko9YQCLcBGAs/s320/32327690_1279978075471221_8393841894391545856_n.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-XTpcbfiH2hU/Wvt0-e6eJEI/AAAAAAAAA1A/B0ZuCNV3wFsaNZ_vX34EOsTwvEVJko9YQCLcBGAs/s72-c/32327690_1279978075471221_8393841894391545856_n.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2018/05/blog-post_31.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2018/05/blog-post_31.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy