الحاسه السادسه وتطويرها

 كيف تطور الحاسه السادسه ( الحدس ) 

الحدس  هو شعور لطيف. شعور خفي ولكن قوي
 واقتناع أنك تفعل الشيء الصحيح أو العكس .
فهو امتلاك شعورغريزى تجاه شيئا ما

تشير الأبحاث إلى أن اتخاذ القرارات من خلال اتباع الحدس يؤدي في معظم الحالات إلى توجيه الناس إلى نتائج أفضل من الحسابات العقلانية.
لأن الناس ليسوا جيدون في العقلانية ويعتقدون بأنهم كذلك ، في حين أن هناك  جوانب عميقة للمشاعر والحدس التي لا نفهمها بوعي دائم.

كلما قمت بتطوير حدسك بشكل أفضل تصبح أقل عرضة للتخبط وستصل الى اهدافك بسهوله

الحدس مركزه القلب  فيجب أن يكون قلبك تردداته قويه حتى تتواصل معه بسهوله
و لتقويه ترددات القلب صفى نيتك دائما وخلك ايجابي .
حاول أن تجعل التأمل جزءاً منتظماً من حياتك ، مما سيساعد على تهدئة عقلك وتنظيفه وجعلك أكثر اتصالاً بمشاعرك وأحاسيسك.

الناس يجدون صعوبة في الثقة بحدسهم ، لأننا معتادون على الاعتماد على عمليات التفكير المنطقي للوصول إلى القرارات وتقييم المواقف.

 المنطق والحدس كلاهما أدوات مفيدة للتعامل مع المشاكل اليومية. عندما تصبح أكثر راحة في التعامل مع أنواع معينة من المواقف بالمنطق ستشعر براحة أكبر باستخدام الحدس في حالات مماثلة.

فإن مفتاح قدراتك يعتمد على قوتك في الحدس. ، يمكنك استخدام حدسك لتكون اكثر مهاره في حياتك اليومية. سيساعدك تطوير حدسك  على اتخاذ قرارات حياة أفضل ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الآخرين.

 خطوات تطوير الحدس لديك  


1-  التوسع في قدراتك على الملاحظة

ممارسة اليقظه (هنا والأن )
اليقظه هو فن الوجود في الوقت الحاضر. لكي تضع في اعتبارك ، ستحتاج إلى التركيز على ما يحدث من حولك ، دون إعطاء الرغبة في تشتيت انتباهك أو تعدد المهام. إذا كنت تريد أن يكون لديك الحدس مثل شيرلوك هولمز ، تحتاج إلى تحسين تفكيرك من خلال ممارسة الذهن كالتالى :-
التركيز على تنفسك. ابدأ بملاحظة عندما تتنفس خلال يومك حاول مراقبه الشهيق والزفير

انتبه إلى ما تفعله ، حتى روتينك اليومي
لاحظ "صدع" كسر قشرة البيضة مثلا ، وتذوق النعناع من معجون الأسنان ، ورائحة المطر وأنت تمشي إلى سيارتك ، واستشعر بسلاسة عجلة القيادة الخاصة بك ، ورؤية الأوراق تحوم عبر موقف السيارات. اغمر نفسك في هذه اللحظة. عندما يتجول عقلك ويسرح احرص على إعادته إلى الحاضر.

2- شحذ حواسك .

تساعدك حواسك الخمس على معالجة العالم من حولك ، لذلك تريد منهم أن يعملوا في أفضل حالاتهم. مثل أي مهارة أخرى ، قم بالتدريب على استخدام حواس البصر والسمع والذوق واللمس والشم حتى تتمكن من استخدامها في معالجة العالم من حولك. باستخدام حواسك ،
فشحذ السمع عن طريق الاستماع إلى موسيقى الآلات على مستوى صوت منخفض. حاول التقاط الأصوات المختلفة وتحديد الأجهزة المختلفة.
قم بتحسين حاسة الشم عن طريق إغلاق عينيك والتركيز على الرائحة. أضف إلى الممارسة الخاصة بك عن طريق اختيار الروائح للتركيز عليها ، مثل القهوة أو الزيوت الأساسية.
اعمل على حاسة التذوق لديك من خلال تناول أطعمة كاملة نقية ، مع التركيز على نكهة الطعام.
حسِّن إحساسك بالعين عن طريق إضافة الفيتامينات إلى نظامك الغذائي ، مع أخذ استراحات الشاشة ، والحصول على الضوء الطبيعي. يمكنك أيضًا تجربة تمارين العين ، مثل تدوير عينيك والتركيز على شيء ما.
اعمل على حاسة اللمس من خلال وضع نقطة لوصف نسيج الأشياء التي تتلامس معها. مقارنة والتباين القوام المختلفة

3 - دراسة العالم من حولك.

وكأنك تنظر من خلال عدسه مكبره  تجاه حياتك اليومية. استمتع بالمشاهد والروائح والأصوات والقوام في مكان عملك أو مدرستك. تتبع من ترى يتجمع حول نافورة المياه مثلا ، ومحاولة التنبؤ من سيغادر اولا .
فمن خلال فحص العالم الذي تعيشون فيه ، يمكنك تطوير مهاراتك في المراقبة
ابدأ بجمع المعلومات حول البيئة والأشخاص الذين تصادفهم كل يوم. كن مراقبا حاول أن تضع توقعات صغيرة حول ما سيحدث ، مثل من سيتطوع للتحدث عند طرح سؤال على المجموعة. او من سيفوز في كره القدم

4 -  شاهد الناس .

قضاء بعض الوقت في مشاهدة الناس بحيث يمكن أن تأخذ خبره  في ملاحظة السلوكيات والعادات ، والعصبيات لشخص ما.
اختر موقعًا مثل مقعد حديقة أو طاولة في مقهى. مراقبة الناس من حولك و فهرسة ما تلاحظه عن كل شخص.
اسأل نفسك أسئلة مثل: "ما القهوة التي سيطلبها هذا الشخص؟" أو "هل سيتصرف هذا الشخص بنفس الطريقة مع أصدقائه كما كان قبل وصولهم إلى هنا؟"
تدرب على شخصية الشخص أو مزاجه.

5- حل الألغاز.

وسّع قدراتك في المراقبة باستخدام الألغاز التي تطلب منك تمييز الاختلافات بين الصور ، أو العثور على كلمة مخفية ، أو حل متاهة. أنت بحاجة إلى عقل مرن لحل ألغاز مثل شيرلوك هولمز ، وستجعلك الألغاز تقترب خطوة واحدة من هذا الهدف.
التقط كتاب Sudoku ، أو اطبع الألغاز المتقاطعة المجانية من الإنترنت.
تحدي نفسك لإكمال متاهة الإنسان. اذهب بمفردك حتى لا يساعدك أصدقاؤك في حل اللغز.

6 -  تفاصيل التفاصيل

إذا كنت تريد أن يكون لديك حدس جيد ، فأنت بحاجة إلى تدريب نفسك على ملاحظة التفاصيل الدقيقة التي لم يفعلها أي شخص آخر.

اختبر قدراتك في المراقبة من خلال سرد ما يمكنك تذكره حول الأماكن التي زرتها. على سبيل المثال ، بعد الذهاب لتناول الغداء في مطعم  ، أكتب ما يمكنك تذكره حول المكان. كيف يبدو الديكور؟ ما هي الزي مثل؟ ما هي الأطباق في القائمة؟ في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى هذا المطعم ، قارن قائمتك لترى ما تذكرته بشكل صحيح. استمر في اختبار نفسك لترى مدى روعتك في التفاصيل.

7-  احفظ ما كتبته

احتفظ بسجل لملاحظاتك وأضف إليها يوميًا. لا تشعر بالإحباط إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الأماكن نفسها لأنه لا يزال بإمكانك تحدي نفسك لتقديم ملاحظات جديدة.
ادفع نفسك للتركيز على تفاصيل معينة. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقرر البحث عن أشخاص يرتدون قميصًا أحمر أو أشخاصًا يحملون مظلة.
في تنقلاتك ، جرِّب حساب الأشخاص الذين يتناسبون مع فئة مشابهة. على سبيل المثال ، إذا كنت تستقل القطار ، يمكنك حساب الأشخاص الذين يلعبون على هواتفهم المحمولة.
في مكتب الطبيب ، يمكنك تتبع عدد الأشخاص الذين يقرؤون المجلات التي يوفرها المكتب مقابل عدد الأشخاص الذين يجلبون معهم أشياء وهكذا .

والى اللقاء في الجزء الثانى من المقال

#أكتشف_حدسك
#منى_الغضبان



الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,18,الدفاع النفسي والطاقي,10,الديتوكس,3,السرنديب,3,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,30,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,90,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,14,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,14,طاقة المكان,12,طاقه العبادات,31,علم الأرقام,4,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,62,قوانين العقل الباطن,11,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: الحاسه السادسه وتطويرها
الحاسه السادسه وتطويرها
الحدس، الحاسه السادسه، اكتشف حدسك ، أوقظ الأحساس الداخلي
https://2.bp.blogspot.com/-s3NykdjZhbA/Wu9XNy_r3qI/AAAAAAAAAzs/dRDT9PnQrFEGG7RHmO4BSd773-ew2aO8QCLcBGAs/s320/31949919_1705158006236598_8047983412293664768_n.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-s3NykdjZhbA/Wu9XNy_r3qI/AAAAAAAAAzs/dRDT9PnQrFEGG7RHmO4BSd773-ew2aO8QCLcBGAs/s72-c/31949919_1705158006236598_8047983412293664768_n.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2018/05/blog-post_6.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2018/05/blog-post_6.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy