طاقه اللحوم وعلاقتها بالشاكرات

اللحوم والطاقه

رغم أضرار اللحوم الكبيره لكن انا ضد فكره مقاطعه اللحوم وضد أن نتحول الى نظام الغذاء النباتى فقط لأن هناك طرق للحمايه من أضرار اللحوم لكن ليس هناك طرق للحمايه من عواقب نقصها في الجسم ولأن البقاء على نظام واحد فقط هذا هو الخلل بعينه ومن يجعل كل طعامه وغذائه لحوم فقط غلطان ومن يجعل كل طعامه وغذائه نباتات فقط غلطان يجب أن يكون هناك توازن بينهم 

 الله تعالى عندما ذكر اللحم في القرأن ذكر قبلها الفاكهه فقال في كتابه العزيز
( وأمددناهم بفاكهة ولحم مما يشتهون ) سوره الطور
(وفاكهه مما يتخيرون ولحم طير منا يشتهون ) الواقعه
وهنا ذكر الفاكهه مع اللحم له حكمه ودليل واضح إن الله بيرشدنا ان اللحم لازم نعادله بالفواكه لكى يتم التوازن
بالإضافه الى انه طاقيا غلط انى اركز على نوع طعام واحد واترك الاخر
لان اللحوم طاقتها مناسبه لمراكز الطاقه السفليه وهى شاكرا القاعده وشاكرا الجنس وشاكرا الضفيره الشمسيه
وهذه الشاكرات مسؤله عن أمدادنا بالطاقه ومسؤله عن رغباتنا ومشاعرنا وشهواتنا وتجعل لدينا رغبه في الحياه وحابين نعيش فيها أما النباتات طاقتها مناسبه لمراكز الطاقه العلويه وهى شاكرا الحلق وشاكرا العين الثالثه وشاكرا التاج وهذه الشاكرات مسؤله عن الإدراك والوعى والمشاعر الساميه
فلو أعتمدنا على مصدر واحد في غذائنا بذلك الدائره الطاقيه الذاتيه لن تكتمل
فاللحوم تغذى المراكز السفليه والفائض من طاقتها تذهب الى شاكرا القلب وكذلك النباتات تغذى المراكز العلويه والفائض من طاقتها تذهب الى شاكرا القلب ويحدث توازن واكتمال بين الطاقتين في مركز القلب

النباتات طاقتها ( ين ) يعنى الاسترخاء والهدوء والسكينه لكن اذا زادت طاقه الين في الجسم تحدث مشكله , فالتركيز على النباتات فقط في طعامنا سيحدث اختلال وعدم توازن يؤدى الى الانقلاب القطبي للجسد وبيكون صفات الشخص انه لديه لا مبلاه واضحه ورد فعله تجاه المواقف يكون معكوس بمعنى انه لو حدث له موقف المفروض يكون رد فعله انه غيور أو مدافع عن حقه تجده عكس ذلك تماما مثل رجل عرف ان زوجته تخونه ورد فعله كان عادى ومثل صديقه رأت صديقتها القريبة منها والعزيزه على قلبها فى مشكله او خطر وكان رد فعلها عادى ولا تمتلك الغيره الازمه التى يجب ان تكون بين الاصدقاء أو الأخوات وكل هذا بسبب التركيز على الطعام التى به طاقه ين كثيرا

أما اللحوم طاقتها ( يانج ) يعنى النشاط والحركه المفرطه والحيوية
فالتركيز على اللحوم فقط في طعامنا سيحدث اختلال وعدم توازن وهذا يؤدى الى الانقلاب القطبي وتجد صفات الشخص هى المبالغه في المشاعر ودائما يعظم الأمور ويرى اى موقف يمر به انه ليس بسيط ويعيش في الدراما كثير ودائما يركز على النواقص اللى في حياته أكثر من المميزات ومتردد في قرارته وينفعل بسرعه وتقيمه للأحداث بيكون بشكل مبالغ فيه ودايما يرى الأمور بالعكس لأن لديه انقلاب قطبي ( يونيفرس بولارتى ) يعنى مثلا بيدخل قصه حب وبدل ما يستمتع بالحب يعكس الأمور ويدخل في حاله تعلق ويتألم , ومثلا زوجه عايشه طول الوقت في شك وغيره رغم أن جوزها شخص عادى ولَم تمسك عليه اى دليل واضح لكن هى بتكون مثل الدينامو او الموتور شغال تفكير ليل ونهار لأن عندها طاقه زائده بطريقه مفرطه ولا تعلم أين تفرغها لذلك تحاصر زوجها بالأسئلة والشكوك وكل هذا بسبب تركيزها على الغذاء عالى الطاقه طاقته ( يانج ) مثل اللحوم وغيرها 


الحل هو التوازن بين الأطعمة التى تحمل طاقه اليانج والأطعمه التى تحمل طاقه الين
الكون كله قائم على مبدأ القطبيه يعنى يجب أن يكون هناك توازن بين طاقه الموجب وطاقه السالب
مثل الريموت كنترول لا تستطيع استخدامه ولا الاستفاده به الا بوضع بطاريتين واحده موجب وواحده سالب وهكذا كل شئ في الكون لا تستطيع الاستفاده به الا عندما يكون هناك توازن مابين الموجب والسالب والثقافة الصينيه ترمز للقطب الموجب ب( اليانج) وترمز للقطب السالب ب ( الين )
فَلَو أنت اهتميت فقط بتغذيه المراكز السفليه باللحوم هاتتحول لشخص شهوانى غليظ القلب سريع الانفعال ودنيوي أكثر من روحانى ولو أهتميت بتغذيه المراكز العلويه بالنباتات هاتكون مرهف الحس وسريع البكاء وخيالك واسع عايش في الاوهام لدرجه الدروشه ومنفصل عن الواقع لذلك يجب ان نهتم بالتوازن بين اللحوم والنباتات في طعامنا ولكى نصل الى افضل مرحله في التوازن نأكل اللحوم الحمراء مرتين فقط في الشهر وباقي الشهر مابين نباتات وأسماك وطيور


ظهر في الأونه الاخيره اشخاص مهتمين جدا بالحيوان وانتشروا جدا ويطالبوا الناس بمقاطعة أكل اللحوم وانه فقط يجب أن نأكل نباتات ولديهم دافع إنسانى وهو ان الحيوان يشعر ويتألم ولديه جهاز عصبي وحرام نقتله ويعتقدون ان النبات لا يشعر
أحب أن اقول لهم ان هناك تجارب وابحاث كثيره اثبتت ان النبات يشعر ولديها لغه تخاطب فيما بينها لكن نحن لا نستطيع سمعاها لكن ليس معنى انها لا تتحرك او لا نسمع صوتها انها صنم لا تشعر بل بالعكس انها تشعر اكثر من الحيوان ويفهم ذلك من يقوم بزراعه النباتات في منزله وعندما يغيب عنه وشخص اخر يقوم بالعناية به يدبل ويموت لانه يعرف صاحبه ويحزن على فراقه

هذا بالإضافه الى ان الله قال في كتابه العزيز ( ورحمتى وسعت كل شئ ) يعنى الله خلقنا وخلق الحيوانات وحلل ذبحها هل نحن ممكن نكون أرحم من الله ؟؟ اكيد هو  أرحم بيهم اكتر مننا وعندما حلل دبحهم اكيد له حكمه من ذلك ومستحيل الله يحلل لنا شئ يضرنا وليس من المنطق ان نقوم بالتعديل على الله ونقول له حرام نقتل روح بريئه 

من قال لك إن الحيوان يرفض هذا الذبح ؟؟ ومن قال لك ان الحيوان سعيد بدور العبوديه والذل الذى يعيشه على الارض ولا يتمنى ان يتحرر منه ؟ 
من وكلك للدفاع عنه ؟؟ هل هو طلب منك ذلك ؟ 
ولماذا لا تعتقد ان الموت رحمه ؟
 من قال لك ان الموت ذنب وكارثه ويجب حمايه الحيوان منه؟
جميعنا نخاف من الموت ولا نتمنى حدوثه لأن لدينا مفاهيم خاطئه عن معنى الموت
تهتم بالحيوان وتحرم ذبحه اكتر من اهتمامك بالفقراء الذين يتغذون على لحمه ؟؟
الافضل من اعتراضك وترديد جمله حرام ندبح روح بريئه ركز على نعمه الله عليك وأحمده انه خلقك خليفه في الارض ولَم يخلقك ليكون دورك هو ان تكون وليمه لغيرك 

الحكمه من دبح الحيوانات هو التفكر في أمرنا ونتذكر نعم الله علينا ونحمده ولا يوجد داعى أن تتقمص انت دور الحيوان وتدافع عنه وتقول ما ذنبه هذا المسكين ان يقتل لأن هذا اعتراض على قضاء الله ولأن الحيوان نفسه هو الذى اختار هذا الدور وقبل به وبيكون فرحان وسعيد جدا انه بينفذ أمر الله الذى خلقه من أجله وهذا هو دوره ورسالته في الارض الذى خلق من أجلها 

هو اتخلق لكى يكون مسخر لنا وهو ينتظر لحظه الدبح ويعرفها عندما يسمع كلمه بسم الله الله اكبر يفرح لأن روحه سوف تصعد لله وتكرم أفضل تكريم واعتقد ان حياته على الارض ليست افضل من صعود روحه لله بل بالعكس حياته على الارض كلها مذله وتسخير وهو يفرح عندما يتخلص منها

وفي سوره الأحزاب الايه رقم 72 الله قال ( إنَّا عرضنا الأمانه على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا )
ماهى هذه الأمانه الذى رفض جميع من في الارض والسموات من حملها والإنسان هو اللى قبل حملها ؟
الأمانه هى الإراده والحريه في الاختيار وأنك مكلف بعبادات معينه ومنهج معين تلتزم به مقابل انك تتحاسب يوم القيامه سواء تدخل جنه او نار وأنك غير مسخر لأحد وانت الخلفيه في الارض
الله عرض عليهم انهم يلتزموا بكل هذا وفِي النهايه يتم حسابهم هما رفضوا وخافوا انهم لا يقدرو أن يتحملوا هذه المسؤليه وأختارو انهم يكونو مسخرين لنا نستخدمهم في حياتنا وهذا الدور هم قبلوا بِه مقابل إعفائهم من الحساب والعقاب والتكليف بالعبادات فهم يسبحون الله بشكل تلقائي لا خيار لهم في ذلك ورفضوا يتحملوا مسؤليه الأختيار ووافقوا أن يكون دورهم في الارض مسخرين لنا والله بيكافئهم على هذا الدور عندما تصعد ارواحهم اليه لذلك انت عندما تدبح الخروف وتحرر روحه انت بذلك بتساعده أنه يتمم دوره اللى اتخلق بسببه وبتساعده انه يطيع ربه بتنفيذ هذا الامر

الجميع يعتقد أن الحيوان عند الذبح يتألم لكن الحقيقه أن الألم الأكبر للحيوان انه يظل حيوان فأنت لما بتذبحه بتساعده في تطوره الروحى
بذبحك للحيوان وقطفك للنبات انت تساعد في تطورهما الروحي لأنك بتكون السبب في أنه يؤدى رسالته على الأرض ويتمم دوره الذى خلق من أجله فتترك روحه جسده وتذهب الى الله وهذا في حد ذاته تكريم لروحها وأفضل من حياتها على الارض الذى كلها ذل حسب الايه الكريمه التى تقول ( وذللنلها لهم فمنها ركوبها ومنها ياكلون )
لفظ ذللناها معناه انهم مسخرين مجبرين وذلك يثبت ان حياتها على الارض صعبه والافضل والاكرم لها أن تصعد روحها لمن خلقها
مثلك تماما عندما يتطور وعيك وتستحق عالماً جديدا يناسب وعيك فتموت وتغادر جسدك وتنتقل الى حياه اخرى في البرزخ وبعدها تتطور وتنتقل الى حياه أرقي في الجنه
ماذا ان لم نموت؟؟ وظللنا كما نحن محبوسين في جسدنا المادي خالدين ،، هل سوف يعجبنا ذلك ؟؟

الحيوان الله سخره لنا وكل حيوان له دور على الارض منهم ما يدبح ومنهم لا وهى تكون سعيده انها تؤدى طاعه الله ومن مات منهم عن طريق الدبح والأستفاده بلحمه للبشر هذا بيكون له تكريم خاص عند الله
الأضحيه مفيده لنا ومفيدة للحيوان وتكون فداء عنا في رفع مصائب كثيره عنا نحن نطعم المحتاجين منها والله يكافئنا على ذلك برفع المشاكل والمعيقات عننا
الرسول نفسه كان يضحى وهناك أحاديث صحيحه بذلك
الجنه نفسها الله وصفها في القرأن ان بها لحم وقال :-
( وَأَمْدَدْنَاهُم بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ (22)الطور
وقوله : ( وفاكهة مما يتخيرون ولحم طير مما يشتهون )21 الواقعه

وهناك أيات كثيره تحلل دبح الحيوانات والأستفاده من جلودها ولحومها مثل 

1 - قوله :-
( أُحِلَّتْ لَكُمْ بَهِيمَةُ الْأَنْعَامِ إِلَّا مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ غَيْرَ مُحِلِّي الصَّيْدِ وَأَنْتُمْ حُرُمٌ ﴾المائدة 1

2 - وقال تعالى: (وجعل لكم من جلود الأنعام بيوتا تستخفونها يوم ظعنكم ويوم إقامتكم ومن أصوافها وأوبارها وأشعارها أثاثا ومتاعا إلى حين)، «النحل: 80»،
3 - ( الله الذى جعل لكم الأنعام لتركبوا منها ومنها تأكلون )غافر79
4 - بقوله: (والأنعام خلقها لكم فيها دفء ومنافع ومنها تأكلون،)، «النحل 5
5- وقال: (أولم يروا أنا خلقنا لهم مما عملت أيدينا أنعاما فهم لها مالكون، وذللناها لهم فمنها ركوبهم ومنها يأكلون، ولهم فيها منافع ومشارب أفلا يشكرون)، «يس 71».
6 - كما قال تعالى : ( وإن لكم في الأنعام لعبرة نسقيكم مما في بطونها ولكم فيها منافع كثيرة ومنها تأكلون وعليها وعلى الفلك تحملون ) [ المؤمنون : 21 ، 22 ]

7- وقال تعالى : ( الله الذي جعل لكم الأنعام لتركبوا منها ومنها تأكلون ولكم فيها منافع ولتبلغوا عليها حاجة في صدوركم وعليها وعلى الفلك تحملون ويريكم آياته فأي آيات الله تنكرون ) [ غافر : 79 ، 81 ] 
ولهذا قال هاهنا بعد تعداد هذه النعم : ( إن ربكم لرءوف رحيم ) أي : ربكم الذي قيض لكم هذه الأنعام وسخرها لكم ،
8 - و قال : ( و إذ قال موسى لقومه إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة ) [سورة البقرة 67
كل هذه الأيات تثبت ان الله حلل لنا اكل اللحوم والاستفاده بجلودها والبانها واصوافها وطالما هو حلل ذلك اكيد له حكمه عظيمه لأن مستحيل الله يحلل لنا شئ يضرنا




ماذا يحدث إذا قررنا جميعنا أن نمتنع عن أكل اللحوم نهائيا ونكون نباتين فقط ؟؟

1 - الحيونات تستهلك كميه مياه كبيره أكثر من البشر فَلَو تركنا الحيوان وطبعا هايزيد عدده مع النسل سوف تقل مياه الشرب ونموت جميعا من العطش 
2 - مخلفات الحيوانات سوف تزيد وتتراكم بسبب كثره عددهم ويؤدى ذلك الى التلوث والاحتباس الحرارى وبذلك نموت جميعا ملوثين 
3 - الحيوانات بعد أن يزيد عددها سوف تستهلك كميه كبيره من النباتات هذا بجانب اننا ايضا اعتمدنا في غذائنا على النباتات وهذا معناه إننا قد خسرنا مصدر الأكسجين لنا وبالتالى سوف يزيد ثانى أكسيد الكربون وبذلك نموت جميعا مخنوقين

4 - ولو نحن امتنعنا عن أكل اللحوم هناك حيوانات اخرى هى التى سوف تأكلها مثل الأسود والسباع وباقي الحيوانات المفترسه لأن الله خلقها لكى تؤكل سواء نحن نأكلها او الحيوانات المفترسه

إن الطبيعه قائمة على أكل بعضها من بعض. فالكائنات الأعلى تعيش على الكائنات الأدنى وهذه هى سنه الكون ستجد حيوانا ياكل حيوانا. وستجد الإنسان يأكل حيوان
واعتماد الكائنات في اكل غيرها و الادنى منها جزء من رسالة و استمرار الكون في التجدد حتى الانسان عندما يموت تتغذى عليه كائنات اخرى و صغيرة جدا
بل حتى وهو حي تعيش عليه ملايين الكائنات الدقيقة .
لذلك التوازن هو السر لا افراط و لا تفريط
فلا تركز على نوع واحد فقط من الأغذيه وتترك الباقي ولا تستمع لمن يقول لك قاطع اللحوم ولا تستمع لمن يقول لك قاطع النبات إستمتع بحياتك وبعالمك وبكل مافيه لكن بتوازن , مثل ما انه يجب أن تعيش الظلام لتدرك النور،، وأن تعيش الأزمات لتدرك معنى الفرج , ايضا لا نستطيع فصل اللحوم عن النباتات في نظام غذائنا 

أنت هنا الان في عالم متوازن مسخر لك , فَاحيا بعالمك واستمتع بما فيه وبكل لحظه تحياها بالخير والشر،، بالنور والظلام،، بالنبات والحيوان
إرجع لفطرتك وهى التوازن ولا تحرم ما حلله الله لك
لا تضيع الطريق الى الله وتتدخل بسنن الله
لأن من سنته ان يأكل القوي الضعيف بالغابة ويتقوى منها
وبما أن الانسان له نصف أرضي ونصف سماوي فلأرضي يحتاج لهذه الدماء ولكن بحدود , أما إتهام الانسان بانه دموي فيما سُخر له !! فهذا تجاوز على سلطات الاله وتدخل في قوانينه ويعاقب عليه

ولكن ليس معنى أن أكل اللحم حلال وان الأضحيه تثاب عليها أن يكون هذا مبرر أن تأكلها طوال الأسبوع لان من السنن الكونيه أن الأهم يكون مطلق ومتوفر 
والاقل أهميه يباع ويشتري كالهواء والماء واخيرا الطعام
فخذها قاعده :- أى طعام تجد سعره أغلى من باقي الأطعمة معناه أن ضرره أكثر من نفعه فلا تكثر من أكله , مثل الكفيار واللحوم والجمبري وغيرهم اسعارها دائما أعلى من باقي الأطعمة وفعلا ثبت طبيا إن الإكثار منها يرفع الكولسترول ويحول الدم الى حمضى لذلك الله أراد أن يبعدك عنها فرفع لك سعرها حتى تستدل وتفهم أن المطلوب منك التقليل منها وعدم الإكثار من أكلها

استخدم الحلال بإعتدال وتذكر أن الله أحل أكل اللحوم لكن لم يفرضها فليس معنى انها حلال انك تأكلها بكثره وخصوصا أن اللحوم الموجوده حاليا كلها هرمونات وتتغذى على أبر مقويه وغذائها صناعى هذا بالإضافه الى طريقه الدبح والتربيه كلها تعذيب ومهانه ويجعل الحيوان يفرز هرمونات الرعب والخوف والغضب في جسمه وتتخلل أنسجه لحمه ثم تنتقل إلينا بعد أن نأكلها لذلك نحن نتعصب بدون سبب ونخاف لأبسط الامورلأن بكل بساطه شخصيتنا تتكون بناء على ما نأكله بكثره لأننا بنأخذ ذاكره ومشاعر الكائن الذى نأكله نحن نتبنى مشاعره كلها التى كانت معه منذ ولادته . يعنى لو كانت تربيته قاسيه أو بها تعذيب أو إجبار على طعام معين أو تعرض لفراق بينه وبين أمه فكل هذه المشاعر من أسر أو كأبه أو حزن تنتقل الينا بعد الهضم
ذاكره الحيوان ومشاعره تصبح هى ذاكرتنا ومشاعرنا بعد دخوله جسدنا
حتى نوع طعامه الذى يتغذى عليه ينتقل الينا , فإذا كانت تربيته على الحبوب والحقن والهرمونات معناه التعجيل بشيخوختنا وتدمير انفسنا  
لذلك صحتنا النفسيه متدنيه وصحتنا الذهنيه منتهيه 

و بسبب افراطنا في أكل اللحوم أصبحنا أكثر قابليه لغسيل المخ والتأثير علينا واكثر قابليه للتلاعب بنا لأن ذاكره الحيوان الذى أكلناه والذى كلها خضوع وقبول جبرى انتقلت الينا و أصبحت جزء مننا
لا تأكل اللحوم إلا التى اشرفت بنفسك على تربيتها والذى ذبحت بالطريقه الإسلاميه الصحيحه لأن ذكر اسم الله على البهيمة له قوه كبيره وسوف ارفق في نهايه المقال فيديو يوضح مدى قوه ذكر اسم الله في وصول الحيوان للإسترخاء التام
في اليابان يربون الابقار على انواع معينه من الموسيقى لكى يحافظوا على ما يدخل جسدهم ويضمنوا سلامه عقولهم لأن العقل كنز لا يفنى يستحق الحفاظ عليه وأكثر شئ يؤثر فيه هو الطعام


هناك نقطه اخيره حابه أوضحها لأنه انتشر في الأونه الأخيره دعاه الإمتناع عن دبح الحيوانات ويقولون أن الأضحيه الذى نقوم بها في عيد الأضحى غير موجوده في القرأن وانها كانت من عادات الجاهليه وانتهت
لكن انا بحثت ووجدت آيات كثيره تؤكد على الأضحيه وايضاً وجدت أحاديث كثيره

الأضحيه هى سنه النبي صلي الله عليه وسلم واصحابه من بعده كما أمرهم الله فقال عز وجل في القرأن ( فصل لربك وأنحر ) أنحر يعنى إدبح
فالأضحيه هى قربه نتقرب بها لله من أجل الحصول على ثوابه والله غنى عنها لأنه قال في كتابه العزيز ( لن ينال الله لحومها ولا دماؤها ولكن يناله التقوى منكم كذلك سخرها لكم لتكبروا الله على ما هداكم وبشر المحسنين ) سوره الحجّ

وقال تعالى: { قُلْ إِنَّ صَلاَتِى وَنُسُكِى وَمَحْيَاىَ وَمَمَاتِى للَّهِ رَبِّ الْعَـلَمِينَ ) 
والنسك يعنى الذبح
وقال : ( وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِۖ} الحج
الأيام المعلومات هى يوم القٓر وهو ثاني أفضل أيام الدنيا بعد يوم النحر وبعده ثلاثة أيام معظمات لا يرد فيهن الد عاء.!
وقال تعالى: { وَلِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَكًا لِّيَذْكُرُواْ اسْمَ اللَّهِ عَلَى مَا رَزَقَهُمْ مِّن بَهِيمَةِ الاَنْعَـامِ فَإِلَـهُكُمْ إِلَـهٌ وَاحِدٌ فَلَهُ أَسْلِمُواْ وَبَشِّرِ الْمُخْبِتِينَ }
في هذه الأيات الله يطلب مننا ذكر اسمه على البهيمة قبل الدبح
وفِي سوره الحج هناك آيات كثيره تتكلم عن الأضحيه

أما بالنسبه للأحاديث :-

-- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : « ضحى النبي صلى الله عليه وسلّم بكبشين أملحين ذبحهما بيده وسمى وكبر، وضع رجله على صفاحهما » .
النبي كان يضحي كل عام بكبشين أملحين أقرنين، يذبح أحدهما عنه وعن أهل بيته، والثاني عمن وحد الله من أمته 

-- وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : « أقام النبي صلى الله عليه وسلّم بالمدينة عشر سنين يضحي » 

-- النبي صلى الله عليه وسلّم قال: «من ذبح بعد الصلاة فقد تم نسكه وأصاب سنة المسلمين » .

-- وعَنْ جُنْدَبِ بْنِ سُفْيَانَ رضي الله عنه قَالَ شَهِدْتُ الأَضْحَى مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فَلَمَّا قَضَى صَلاَتَهُ بِالنَّاسِ نَظَرَ إِلَى غَنَمٍ قَدْ ذُبِحَتْ فَقَالَ: (مَنْ ذَبَحَ قَبْلَ الصَّلاَةِ فَلْيَذْبَحْ شَاةً مَكَانَهَا وَمَنْ لَمْ يَكُنْ ذَبَحَ فَلْيَذْبَحْ عَلَى اسْمِ اللَّهِ)
هذا الحديث يدل على ان رسولنا كان يشجع الناس على الاضحيه ويوضح شروطها

-- قال اصحاب رسول الله : يارسول الله ماهذه الأضاحى ؟قال :- انها سنه ابيكم ابراهيم عليه السلام ، قالوا فما لنا فيها يارسول الله ؟ قال :- بكل شعره حسنه فقالو فالصوف يارسول الله ؟ قال :- بكل شعره من الصوف حسنه 

انت تأخذ حسنات لأنك تحرر روح وتعتقها من العبوديه التى تعيش فيها على الأرض ( الموت تحرر لها )
الأضحيه مفيده لنا وتكون فداء عنا في رفع مصائب كثيره عنا فانت تقدمها لله وتطعم المحتاجين بها والله يكافئك على ذلك برفع المشاكل والمعيقات عنك لجعل حياتك يسر وخير

-- النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إِذَا دَخَلَتِ الْعَشْرُ، وَأَرَادَ أَحَدُكُمْ أَنْ يُضَحِّيَ، فَلَا يَمَسَّ مِنْ شَعَرِهِ وَبَشَرِهِ شَيْئًا ) رواه مسلم (1977) .
الرسول هنا يشرح الشروط الواجبة علينا قبل الدبح 
فهذه سنه لكن سنه ليست واجبه يعنى تطوع والدليل أن التضحية ليست بواجبة لقوله صلى الله عليه وسلم : (وَأَرَادَ) فَجَعَلَهُ مُفَوَّضًا إلَى إرَادَتِهِ، وَلَوْ كَانَتْ واجبة لقال فَلَا يَمَسَّ مِنْ شَعْرِهِ حَتَّى يُضَحِّيَ "

-- قال صلى الله عليه وسلم: "أَعظمُ الأيَّامِ عِنْدَ اللَهِ يَوْمُ النَّحْرِ، ثُمَّ يَوْمُ القَرِّ ". 
رواه أبو داود وصححه الألباني.

-- قال صلى الله عليه وسلم –وهو يخطب- إن أول ما نبدأ من يومنا هذا أن نصلي ثم نرجع فننحر فمن فعل فقد أصاب سنتنا" [صحيح البخاري]

-- فعن عائشة أن النبى -صلى الله عليه وسلم- قال: «مَا عَمِلَ آدَمِى مِنْ عَمَلٍ يَوْمَ النَّحْرِ أَحَبَّ إِلَى اللَّهِ مِنْ إِهْرَاقِ الدَّمِ، إِنَّهَا لَتَأْتِى يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِقُرُونِهَا وَأَشْعَارِهَا وَأَظْلافِهَا، وَإِنَّ الدَّمَ لَيَقَعُ مِنَ اللَّهِ بِمَكَانٍ قَبْلَ أَنْ يَقَعَ مِنَ الأرْضِ، فَطِيبُوا بِهَا نَفْسًا».

-- النبي صلى الله عليه وسلم قال لفاطمة : قومي إلى أضحيتك فاشهديها فإنه يغفر لك عند أول قطرة من دمها كل ذنب عملتيه ،

لسماع شرحى بخصوص هذا الموضوع اضغط على هذا اللينك 
https://www.youtube.com/watch?v=L1O5nfkMRhQ&feature=youtu.be

ارجو ايضا مشاهده هذا الفيديوبالأسفل والذى يوضح الطريقه الصحيحه للدبح ويبين مدى قوه ذكر الله على الحيوان وهذه هى الطريقه الوحيده لضمان خلو اللحم من هرمونات الخوف والتوتر والغضب 
ملحوظه ( لا يوجد اى مشهد به دم بالفيديو)


الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,18,الدفاع النفسي والطاقي,10,الديتوكس,3,السرنديب,3,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,30,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,90,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,14,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,14,طاقة المكان,12,طاقه العبادات,31,علم الأرقام,4,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,62,قوانين العقل الباطن,11,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: طاقه اللحوم وعلاقتها بالشاكرات
طاقه اللحوم وعلاقتها بالشاكرات
الطاقه الإيجابيه والسلبيه للحوم , اللحوم والطاقه , طاقه اللحوم وعلاقتها بالشاكرات
https://1.bp.blogspot.com/-scxtlYKaPgY/W4G0AldZztI/AAAAAAAABCw/rNDbiv6HvNAu31DIyLcAN19s0iecWvikwCLcBGAs/s320/40159358_289645718299227_4557733734471696384_n.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-scxtlYKaPgY/W4G0AldZztI/AAAAAAAABCw/rNDbiv6HvNAu31DIyLcAN19s0iecWvikwCLcBGAs/s72-c/40159358_289645718299227_4557733734471696384_n.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2018/08/blog-post_25.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2018/08/blog-post_25.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy