علاقه الطاقه الحيويه بالوضوء والصلوات الخمس

الدرس السابع عشر من الطاقه الحيويه والشاكرات

علاقه الطاقه الحيويه بالوضوء والصلوات الخمس


أن الله تعالى لا تزيده الطاعات، ولا تضره المعاصي. ولقد أوجب الله الصلاة علينا وجعلها موقوتة بزمن معين، وعدد مختلف من الركعات، لكي يستمر الكيان الإنساني(الروح والجسد معاً) في حالة صيانة دائمة على مدار اليوم،
وذلك(لمراجعة وتجديد الطاقة)، وإزالة أثر الضغوط التي يتعرض لها كل إنسان في حياته اليومية..

وفي أثناء النوم تتم مراجعة بقية إجراءات الصيانة الدورية التي لا تحدث حال اليقظة، وهي : عمليات هضم الطعام، وتجديد الخلايا، وتفريغ الشحنات من المخ، وفك الشد العضلي .. وغيرها.
ولذلك لنتأمل معنى أن الصلاة (راحة للإنسان)، لأنها النور الحقيقي او الهاله المضيئه الذي يحصل عليه كل مصلي : مصدقاً لقوله تعالى" أو من كان ميتاً فأحييناه وجعلنا له نوراً يمشي به في الناس")سورة الأنعام]، وهذا النور ( الهاله ) الذي يرافق صاحبه الى يوم القيامه سواء كانت هالتك لونها ابيض او كانت لونها ازرق
قول الله تعالى : ("يوم ينفخ في الصور ونحشر المجرمين يومئذ زرقاً")

- الوضوء ونظام الطاقه في الجسم:
الوضوء علاجٌ خفىٌّ للأعضاء.. وله فوائد عديده للجسم ،فهو يشحن الجسم بالطاقة الايجابيه، ويجعلها في حالة توازن مما يساعد الجسم على اداء الوظائف الحياتيه المطلوبه على أكمل وجه ، ويمكن توضيح فوائده كالتالي:
1- يعيد للجسم توازنه:
يتعرض الانسان يوميا لتيارات من الشحنات الكهرومغناطيسية من الغلاف الجوي المحيط بنا، او من خلال المشاكل اليوميه والضغوطات او من خلال التعامل مع اشخاص سلبين وحاقدين مما يؤدي الى اختلال توزيع الايونات السالبة والموجبة على سطح الجلد وتتراكم شحنات من الايونات في منطقة الرأس والقدمين تماما كما تتراكم شحنات الطاقة الزائدة عند القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الارضية،
فعندما يتوضأ الانسان، فإن الماء يعيد ترتيب الايونات الكهربائية السالبة والموجبة الى سطح الجلد، ومن ثم يعيد الايونات الى وضعها الطبيعي فيتجدد نشاط الجسم ويتخلص من التعب والتشتت الفكري والنفسي،
أشارت دراسة علمية قام بها مركز أكاديمي أمريكي نشرت مؤخرا أكدت أن عمليات التدليك لأعضاء الجسم أثناء الوضوء للصلاة تنشط جميع مسارات الطاقه في الجسم لان اماكن الوضوء هى نفسها مسارات الطاقه حسب الطب الصينى والتى بتنشيطها تعيد للمرء حيويته ونضارته،
بالإضافة إلى أنها تساعد خلايا المخ علي التجدد والاستمرار في ضخ الدم

لو اغتسل الإنسان بكل أنواع المنظفات، ولم يأتِ بأعمال الوضوء، المقرونة بالنية: لا يتحقق له ذلك التناغم!! لأن الوضوء: ليس مجرد نظافة حسية فحسب، بل يصحبه توجه الروح لخالقها: فيظهر أثر ذلك على الجوارح وقلوب الخلائق وينعكس هذا على هالته
قال ابن القيم فى مدارج السالكين: ( إن للحسنة: نورا فى القلب، وضياء فى الوجه، وقوة فى البدن، وزيادة فى الرزق، ومَحَبَّةً فى قلوب الخلق، وإن للسيئة: سوادا فى الوجه، وظلمة فى القلب، ووَهَنًا فى البدنِ، ونقصا فى الرزق، وبُغْضَة فى قلوب الخلق)،
فالذنوب التى تحدث ينتج عنها ذبذبات معينه تحدث خللا في المجال الطاقى للأنسان وينعكس هذا على لون الهاله المحيطه بالشخص وتتحول من النور الابيض الى الرمادى ثم الاسود ثم الازرق هذا يؤدى الى تدهور الحالة النفسية والجسمية، يقوم الوضوء بعلاج كل هذا
هل الذنوب تعلق بالأيدى والأرجل والأذن؟!
ثبت علميا إن الذنوب تترك اختلافات واضحة بمسارات الطاقة، المجال الحيوى المحيط بالجسم، تنعكس على صحته؛ لأن ذرات الجسم: طاقات إلكتروكيميائية، إلكترومغناطيسية: تشع من أجسامنا، فهى حقيقة ملموسة وفعلا الذنوب تعلق بالأيدى والأرجل وتم قياس هذه الأختلافات بأجهزه معينه على اشخاص من مرتكبي الذنوب
قال صلى الله عليه وسلم ((ما منكم رجل يُقَرِّبُ وَضُوءَهُ: فيتمضمض ويستنشق فينتثر، إلا خرّت :خطايا وجهه وفيهِ وخياشيمه، ثم إذا غسل وجهه كما أمره الله، إلا خرّت: خطايا وجهه من أطراف لحيته، مع الماء، ثم يغسل يديه: إلى المرفقين، إلا خرّت: خطايا يديه من أنامله، مع الماء، ثم يمسح رأسه، إلا خرّت: خطايا رأسه من أطراف شعره، مع الماء، ثم يغسل قدميه: إلى الكعبين، إلا خرّت: خطايا رجليه من أنامله، مع الماء،
ولو اغتسل الإنسان بكل الوسائل، ولم يأتِ: بأفعال الوضوء من: تدليك وتخليل، ومسح الأعضاء، لما تحقق هذا التوازن

فالوضوء: نور، كان دعاؤه صلى الله عليه وسلم كلما خرج للصلاة ((اللهم اجعل فى قلبى نورًا، وفى بصرى نُورًا، وفى سمعى نورًا، وفى لسانى نورا، وعن يمينى نورًا، وعن يسارى نورًا، وفوقى نورًا، وتحتى نورًا وأمامى نورًا وخلفى نورًا، وعظم لى نورا، وأعظم لى نورا، واجعل فى نفسى نورا واجعل لى نورًا واجعلنى نورا. اللهم أعطنى نورا))
ولعل المقصود بموقع النور: الهَالَة المحيطة بالجسم، تقاس بأجهزة الرنين الحيوى والكاميرات!!، فالوضوء: يزيل التداخل الخارجى للطاقة الكهرومغناطيسية، التى تسبب – أحيانا- الخَلل الداخلى المزمن فى أعضاء الجسم!! فيعيد توازن طاقة جميع الأعضاء، ويصلح أى خلل بالجسم!
كما أن الوضوء طارد للشياطين ذات الطيف الناري، التي تؤثر على (المسخن الثلاثي)، وهو قناة الطاقة الخاصة بتوزيع الدم على جسم الإنسان،
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم]،فإذا مس الإنسان طائف من الشيطان أربك عمل (المسخن الثلاثي)، ولذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إن الغضب من الشيطان، وإن الشيطان خلق من نار، وإنما تطفأ النار بالماء، فإذا غضب أحدكم فليتوضأ.
والوضوء في الوقت نفسه: حضور للملائكة ذات الطيف النوراني والتى لها تردد وذبذبات خاصه جدا وهذا التردد العالي الذي يحيط الإنسان بهالة من (السكينة) و( الاطمئنان)
ويطلق على الحالة الأولى (وجود الشيطان معك ): اسم (أدرينرجيا):
وفيها يتم إثارة (الجهاز العصبي السمبتاوي) بشكل مكثف مما ينتج عنه تسارع ضربات القلب، وتأهب لبذل المجهود من الجسم، وانقباض في الأوعية الدموية، واتساع في إنسان العين، وتوقف إفرازات الغدد، مع إعلان حالة الطوارئ، في الوقت الذي يفرز الجسم مادة (الأدرينالين)، وهي نفس المادة التي تنشط (الجهاز العصبي السمبتاوي)، فيحدث الانفعال..
ويطلق على الحالة الثانية( وجود الملاك معك ) : اسم (الكولينرجيا):
وفيها يكون الإنسان في حالة استقبال تخاطري(تلباثي)، وتبين مدى المسئول عن الأفعال اللاإرادية عند الإنسان ـ وهي بالطبع جزء من الجهاز العصبي ـ حيث ينشط ويفرز الجسم مادة (الاسيتيلكولين)، وهي نفس المادة التي ترتبط بالقدرة على التقاط الرسائل البعيدة ووجود الشفافية عند الإنسان. بينما يبدأ الضغط بالانخفاض التدريجي، ويحدث هبوط في النبض، واحمرار في الجلد، مع ضيق في إنسان العين، ولمعان فيهما، فتحدث (السكينة).
الوضوء وعلاقته بعلم المنعكسات ( العلاج بالتدليك ):
فالعناصر الموجبة والسالبة فى الكون تجعل حول الجسم مجالا مغناطيسيا- يسمى بالمجال الحيوى- يؤثر ظاهرا وباطنا على المستويات الروحية والعقلية والنفسية والجسدية!!
لذلك فعلاج الإنسان بالطب التقليدى على أنه جسد فقط لا يشمل جميع مستويات الجسم!!، وعلم المنعكسات: نوع من الطب البديل، وهو تدليك لنقاط معينة فى اليدين والقدمين.
- ما فائده العلاج بالتدليك:
يستثير التدليك القدرة الاستشفائية للجسم؛ لعلاج كثير من آلام الظهر والرقبة والعمود الفقرى، نشاط الدورة الدموية، ارتفاع ضغط الدم، الصداع، وغيرها الكثير ، وينشط الجهازين الدورى والليمفاوى. ويخلص الجسم من مخلفات الجهازين الهضمى والليمفاوى، ومن المواد السامة، وينظم الجهاز العصبى، الهرمونات، ويغلب الشعور بالنعاس بعد التدليك
التدليك أثناء الوضوء: يعالج التوتر والغضب؛ لأن الغضب من الشيطان، الشيطان خلق من نار، الماء يطفىء النار! والتدليك في نفس مناطق الوضوء ينشط اهم مسارات الطاقه للجسم

خطوات الوضوء وعلاقة ذلك بطاقة الجسم:
1- غسل اليدين والتخليل والتدليك: يعيد توازن وسير الطاقة الحيوية فى مساراتها، فيزيل الألم؛ بسبب إفراز مادة المورفينات الطبيعية عن طريق الخلايا العصبية المنتشره نقاطها بين أغشية الاصابع،مما يثير في النفس الهدوء والسكينه؛ كما أن هذه النقاط: تعالج الصداع، تسكن آلام الأصابع!!
وينصح الخبراء بالضغط على العقلتين الاولى والثانية من اصبع الخنصر في كل من الكفين، حيث تقع النقطةالخاصة باعادة شحن الجسم بالطاقة اللازمة لمواصلة العمل والحركة عند الشعور بالتعب.
التدليك او الضغط على نقطة يساعد على تدفق الطاقة والدم والمواد الغذائية، والنبضات العصبية المتصلة بالنقاط الانعكاسية في اليد او القدم وبذلك يصحح الخلل من خلال الضغط على هذه النقط الانعكاسية.
كما ان تدليك النقطة الواقعه بين اصابع القدم الثاني والثالث لها تأثير مهدئ وتقلل من التوتر الناتج عن ضغوط العمل. قال صلى الله عليه وسلم ((أسْبِغْ الوُضُوءَ، وخَلِّلْ بين الأصابع))
ويُسَن التسبيح بأصابع اليد اليمنى بعد التسليم من الصلاة؛ لقوله صلى الله عليه وسلم ((واعْقِدْنَ بالأنَامِلِ؛ فإنهن: مسئولاتٌ مُسْتَنطَقَاتٌ))
وهذا الى جانب تخليل الاصابع أثناء الوضوء يحفز النقاط العصبيه المنتشره بين الاصابع على اطلاق المورفينات المسكنه للألم.

2- المضمضة: هى إدخال الماء فى الفم، ومَجِّه (تحريكه)، ثم طرحه (إخراجه). وهذه الهيئة تحافظ على الوجه من التجاعيد.
ويفضل تحريك اللسان جيدا اثناء المضمضة هام جدا لانه توجد في اللسان نقاط انعكاسية هامة تتصل باعضاء معينة، هي: المعدة والطحال والكلية والمثانة والكبد والمرارة والقلب والرئتين، كذلك يقوم اللسان بتدليك اللثة، مما ينشط الدورة الدموية.
3- الاستنشاق والاستنثار:
اثبت الفحص الميكروسكوبي للمزرعة الميكروبية التي اجريت للمحافظين على الوضوء بالطريقة الصحيحة وغير المحافظين انه في حالة الاولى تكون المزرعة الميكروبية خالية من الميكروبات، اما في حالة عدم الوضوء، فان المزرعة الميكروبية يظهر بها كميات كبيرة من انواع البكتيريا المختلفة شديدة العدوى والانتشار مسببة أمراضاً عديدة لغير المتوضئين،
مما قد يسبب لهم التسمم الذاتي نتيجة تكاثر الميكروبات الضارة في تجويفي الانف ثم تنتقل منه الى المعدة والامعاء، وقد تدخل الى الدورة الدموية مسببة امراضا عديدة، ولكن مع استمرار غسل الانف والاستنشاق والاستنثار بقوة (طرد الماء من الانف بقوة) يصبح هذا التجويف نظيفا خاليا من الالتهابات والجراثيم، مما ينعكس على الحالة الصحية للجسم كله. قال صلى الله عليه وسلم ((ما منكم رجل يُقَرِّبُ وَضُوءَهُ: فيتمضمض ويستنشق فينتثر، إلا خَرَّتْ خطايا وجهه وفيهِ وخياشيمه))
الفرق بين الاستنشاق والاستنثار:
الاستنشاق: هو إدخال الماء فى الأنف باليد اليمنى، عن طريق جذبه بالنفس. قال صلى الله عليه وسلم ((وبالغ فى الاستنشاق، إلا أن تكون صائما))
وقد ثبت أن الاستنشاق المتكرر: يمنع حساسية الأنف والصدر؛لأنه يقوى شعر الأنف الذى تتعلق به الأتربة والجراثيم، فلا تصل إلى الجهاز التنفسى، يحافظ على حيوية الأغشية المخاطية داخلها، يزيل العوامل المَرَضية من الأنف!!

الاستنثار: هو دفع الماء بالنفس، مع وضع إصبعى السبابة والإبهام من يده اليسرى على أنفه، كما يفعل فى الامتخاط، وهو يزيل الأغشية المخاطية المتراكمة فى جوفها!!
قال صلى الله عليه وسلم ((إذا استيقظ أحدكم من منامه، فليَسْتَنثِرْ: ثلاث مراتٍ؛ فإن الشيطان: يَبِيتُ على خياشيمه)) الخياشيم تعني (الأنف).
4- غسل الوجه:
قال عز وجل ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ ) المائدة(6).

وغسل الوجه يزيل الاتربة والمكروبات وازالة العرق من سطح الجلد، كما انه ينظف الجلد من المواد الدهنية التي تفرزها الغدد الجلدية، وهذه تكون غالبا موطنا ملائما جدا لمعيشة وتكاثر الجراثيم ويعالج امراض الصداع النصفي وشلل الوجه النصفي والجيوب الانفية.ويمنع ظهور التجاعيد!!
5- غسل المَرَافِق : قال عز وجل (وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ ) المائدة(6).
ان تدليك المرفقين ينشط الجهاز المناعي لانه ينشط النقطة الانعكاسية الموجودة بجوار المرفق عند ثني الذراع، ويحسن ايضا من نشاط العمود الفقري والركبة والمثانة ويزيد الاسترخاء والهدوء.
فاليدين إلى المرفقين تمر بهما ستة مسارات للطاقة هى: الرئة- الأمعاء الغليظة- الأمعاء الدقيقة- القلب- غلاف القلب- ممر المسخن الثلاثى. فتدليك اليدين إلى المرفقين أثناء الوضوء يعيد توازن هذه المسارات، ويزيل أى انسداد بها، مما له تأثير إيجابى على الجهاز المناعى!!
6- مسح الرأس وغسل الأذن:
مسح الرأس ينشط مسارات الطاقة المختلفة بطول الجسم (من الرأس الى القدمين) ولذا فمسح الرأس هو لمركز الطاقة الروحية والعقلية مما يهيئ المسلم للصلاة.
لا تقتصر وظيفة الاذن على السمع فقط، لكن وظائفها تخص الجسم كله!! فقد لاحظ العلماء وجود خريطة كاملة لمسارات الطاقة في أذن الإنسان لجميع اجزاء الجسم وهي تتمثل في نقط على الاذن الخارجية،وهذا ما يقوم عليه الطب الصينى والأبر الصينيه في العلاج عن طريق هذه المسارات

*معجزة الاذن:
تتجمع فى الأذن قنوات الطاقة، وعندما تضطرب الأعضاء الداخلية أو البعيدة عن الأذن، فإن أجزاء محددة من الأذن تتغير تغيرا ملحوظا، من حيث: الإحساس بالألم لأقل ضغط على تلك المناطق، كذلك اللون والشكل!!
كما تُرى أجزاء جسم الإنسان على دائرة الأذن، كصورته يوم كان جنينا فى بطن أمه: الرأس لأسفل،القدمان لأعلى،العمود الفقرى يدور مع ملفات الأذن!!

وينشط الطب الصينى النقاط المقابلة لأعضاء الجسم على الأذن بالضغط الخفيف بالإصبع عليها، أو بالإبر الصينية، أو الليزر، أو التيار الكهربائي، فمسح ظاهر الأذنين بالسبابة، وباطنهما بالإبهام فى الوضوء: ينشط، ويعيد التوازن لجميع أعضاء الجسم.
(7)-غسل الرجلين:
قال عز وجل (وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ )( المائدة (6).
يمر بالقدمين6 مسارات للطاقة: الأمعاء والطحال والمثانة والكلى والمرارة والكبد.
قال بن شداد(رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم توضأ فخلل أصابع رجليه بخنصره) (الخنصر آخر أصابع الكف). فتخليل أصابع القدمين يعالج: التهاب القدمين والأعصاب الطرفية،

وتدليك بعض المناطق قرب الكعبين يعيد توازن طاقة العمود الفقرى، الأعضاء التناسلية ويُسَكِّن آلام البدن من جهه وينشط بعض الاجزاء من جهه اخرى كالكبد!! لذلك على كل مسلم أن يحرص على الإسباغ فى غسل القدمين إلى الكعبين، وكذلك العقبين وبطون الأقدام، مع التدليك، التحجيل. قال صلى الله عليه وسلم ((لولا أن أشُق على أمتى لأمرتهم عند كل صلاة بوضوء ومع كل وضوء بسواك))
وخلاصة القول أن من أسرار وفضل الوضوء علي كل مسلم: أنه يعيد التوازن النموذجي للمجال الحيوي المحيط بالإنسان، ويصلح أي خلل في مسارات الطاقة، وفي ذلك حماية له من الآثار السلبية للتكنولوجيا الحديثة وتلوث البيئة وغيرها من المجالات المختلفة المؤثرة علي الطاقة الحيوية للإنسان.وحمايه له من اى طاقه سلبيه والشخص المواظب على اداء الصلوات في مواعيدها دائما يحرق الطاقه السلبيه اول بأول
من دروس الدكتوره سمر بستنجى وفى الدرس القادم ان شاء الله سوف اشرح علاقه الطاقه بالصلاه


علاقه الطاقه الحيويه بالوضوء والصلوات الخمس
علاقه الطاقه الحيويه بالوضوء والصلوات الخمس


الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,10,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,18,الدفاع النفسي والطاقي,10,الديتوكس,3,السرنديب,3,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,30,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,92,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,14,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,14,طاقة المكان,12,طاقه العبادات,32,علم الأرقام,5,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,62,قوانين العقل الباطن,12,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: علاقه الطاقه الحيويه بالوضوء والصلوات الخمس
علاقه الطاقه الحيويه بالوضوء والصلوات الخمس
علاقه الطاقه الحيويه بالوضوء والصلوات الخمس
https://3.bp.blogspot.com/-UY13oZidaB0/WB0pgwvtqEI/AAAAAAAABGU/ogaiNrtKICsZVDXwKy_g_CDwawHpjdvXQCLcB/s640/17-3.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-UY13oZidaB0/WB0pgwvtqEI/AAAAAAAABGU/ogaiNrtKICsZVDXwKy_g_CDwawHpjdvXQCLcB/s72-c/17-3.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2016/11/blog-post_44.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2016/11/blog-post_44.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy