الشاكرات والاحجار


الشاكرات والاحجار
الشاكرات والاحجار

شرح سريع مع تلخيص للشاكرات للأعضاء الجدد معانا

الشاكر الاولى أو شاكرا الجذر
ترتبط بأساس العمود الفقري، تتجه الى الاسفل بين الساقين نحو الارض، ولونها احمر. هي أداة وصل بين مجموعة الطاقات الرقيقة والارض، تُحفز إرادتنا للحياة وتمنح الحيوية لجسمنا، كما تؤثر طاقتها على حاجتنا للطعام والمسكن والامور الاساسية المادية المتعلقة بالتجذّر في الحياة، والتي تمنحنا الثبات والصلابة.
إن توازن هذه الشاكرا ضروري جدا للانطلاق بقدمين مرتبطتين بالارض، والتطور صعودا عبر بناء شخصية متينة متفهمة لقوانين الطبيعة ومتناغمة معها بعمق.

الشاكرا الثانية المتعلقة بالعَجُز
لونها برتقالي وهي تؤثر على التناسل والجنس والمتعة الجسدية والطابع التجاذبي في العلاقات. وهي المكان الذي نخبئ فيه الاحساس بالذنب والإذلال، وحيث تبيت منطقة الظل او العتمة في الذات. تختزن هذه الشاكرا الانفعالات والحاجة الى الخلق، لذلك توازنها أساسي في حرية التبادل العاطفي بلا تعقيدات وحواجز وتمنح السعادة لصاحبها.
الشاكر الثالثة المتعلقة بالسرّة
لونها اصفر. تمنح الطاقة الضرورية للتعبير عن الذات بثقة وتصميم، كما تُسمى مركز السلطة، حيث تمر عبره الارادة الذاتية الموصولة بالعالم الخارجي. إذا توازنت هذه الشاكرا مَزَجت الطابعين المادي والروحي، العقل والاحساس المرهف، ومَنَحت صاحبها الشعور بالكمال والرضى والتسامح. وإذا لم تتوازن تُسبب الخوف والغضب والشعور بالانعزال.
الشاكر الرابعة أو شاكرا القلب
لونها اخضر، وهي موصولة بنصف الصدر الى جانب القلب. تختزن الحب والفرح وجميع المشاعر الناجمة عنهما، والمؤدية الى اكتمال الوعي بوَحدة الحياة، والتواصل مع الحب الالهي والعطاء بلا مقابل او خوف، والذوبان في الطبيعة والانفتاح على الآخرين، فيتم التوازن بين الجسد والنفس والبيئة الخارجية، ويعبّر صاحبها عن ذاته بالفنون. في حال اضطراب هذه الشاكرا، يفقد الانسان معنى الاخذ والعطاء وتتحول المشاعر الايجابية الى سلبية
الشاكر الخامسة أو شاكرا الحنجرة
لونها ازرق فاتح وتتصل بالخلق، ولا سيما بالتعبيرين الشفهي والمكتوب وكل ما يتعلق بالتأمل والتفكير والتخطيط، كما تمهد للحقيقة والحكمة والمنطق. يتمتع صاحب هذه الشاكرا الموزونة بالتناغم بين الصمت والكلام وجودة الإصغاء الى الصوت الخارجي والداخلي، ومعرفة التواصل مع الآخرين بدءا بالتواصل مع الذات.
الشاكر السادسة أو العين الثالثة
تقع بين الحاجبين ولونها بنفسجي او ازرق كحلى وهي تختص بالوعي الذاتي والوعي الاعلى، بالحكمة والعرافة، بالمعرفة والتفكير التصوري وكل ما يتخطى العلم والمظاهر الحسية. من خلال العين الثالثة تنفتح البصيرة على الامور الروحية التي تمر في باقي الشاكرات، وتؤثر على مجمل انحاء الجسم، ويقوي الحدس والادراك لدى صاحب هذه الشاكرا المتناغمة، الذي يتواصل مع الكون بثقة ووعي ورؤية ثاقبة ومحددة.
الشاكر السابعة أو التاج: لونها أبيض او موف مكهرب
تقع في قمة الرأس واعلى منه، وتصلنا مباشرة بالقوة العليا والوعي الروحي. وهي مركز الاشراق والكيان الصافي، حيث يتماهى الانسان بالمعرفة المطلقة، التي تتخطى اللغة والعقل ويستوعب الطاقات الكونية، متخليا عن الأنا الذاتية.
إذا توازنت هذه الشاكرا لدى صاحبها، فَتَحتْ أمامه الطريق لتحقيق روحانيته العميقة ووعيه الكوني. ومنحته شعور السلام الداخلي والاكتفاء. وإذا اختل التوازن، أصيب المرء بالقلق والخوف والوهن وعدم الرضى، وشعور بالوحدة والانعزال عن ذاته والآخرين.

كيفية تنشيط الطاقة لكل شاكرا بإستخدام الأحجار
لتطهير وشحن الشاكرات ضع الكريستال أو الحجر الكريم المناسب على موقع الشاكرة المراد تنشيطها (كما هو مبين أدناه)
شاكرا تاجالسابعه :- حجر الكوارتز, الجمشت, الذهب ,عين النمر.
شاكرا العين الثالثة السادسه :– السفير ,الياقوت ، الزمرد ، الملاكايت ,الازورايت.
شاكرا الحنجرةالخامسه :- الزبرجد ، توباز ، اليشب
شاكرا القلب الرابعه :– الكوارتز الزهري والعقيق الأحمر ، اليشب
شاكرا الضفيرة الشمسيةالثالثه :- ، كارنيليان (carnelian), سيترين(citrine) ، الكهرمان ، كالسيت (كربونات الكالسيوم)
شاكرا العجزالثانيه :- حجر القمر , كارنيليان (carnelian) ,الهيماتيت
شاكرا الجذر الاولى :- اليشب الأحمر, العقيق الأحمر ، الأوبال .

بعض خصائص الأحجار التي يمكن توظيفها لنفس الغرض, ألا وهو تطهير مسارات الطاقة وشحن الشاكرات.
1. العقيق - يجلب الهدوء, الراحة, تخفيف الالم
2. الكهرمان – يحرر ويريح من الخوف والاكتئاب والتعب والربو والالتهابات.
3. الجمشت- يجلب الهدوء , منقي قوى للدم , ممتاز للتأمل.
4. الزبرجد - يبقى حامله شابا و سعيدا, يهدئ الأعصاب, يساعد على ابعاد الخوف والرهاب. ممتاز للتأمل. يجلب الحظ السعيد للمسافرين.
5. افينتورين- تحسين الابداع والتصور والاستقلال. يخفف من القلق والمخاوف. يشجع على الايجابية.
6. الازورايت ( كربونات النحاس)- زيادة الشفافية, يضاعف قدرات الشفاء الطبيعيه, يقوى الدم, يساعد الجسم على إستغلال الاوكسجين بشكل أفضل, فعال في امراض العظام والمفاصل.
7. حجر الدم – يمنح التوازن والهدوء , يطور الشجاعه وحس الحذر. يزيد الحيويه الذهنيه والجسديه .
8. كالسيت ( كربونات الكالسيوم)- يسكن الخوف ويخفض الاجهاد. مقوي للفكر , يزيد القدرة على الإسقاط النجمي ( الخروج عن الجسد), يساعد الكلى ؛ البنكرياس والطحال.
9. كارنيليان (نوع من العقيق الابيض)- يقوي الدم ؛ يساعد الكلى والرئتين والمراره والبنكرياس. يزيد من الثقة ويصد الخوف. يساعد على تخفيف سوء المزاج ويجلب الإحساس بالقناعه .
10. الماس- يحسن وظيفة المخ. يطرح سموم الجسم. مفيد للقلق وانعدام الحس بالامن وقلة احترام الذات, مقوي للفكر.


الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,16,الدفاع النفسي والطاقي,7,الديتوكس,3,السرنديب,2,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,29,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,81,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,13,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,13,طاقة المكان,11,طاقه العبادات,30,علم الأرقام,3,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,60,قوانين العقل الباطن,10,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: الشاكرات والاحجار
الشاكرات والاحجار
الشاكرات والاحجار
https://4.bp.blogspot.com/-IYGEhijSFbc/WB0s8OfQcoI/AAAAAAAABGo/wyN55L-v6bwWoTmoIffkWtWfdI354nq6QCLcB/s640/19.jpg
https://4.bp.blogspot.com/-IYGEhijSFbc/WB0s8OfQcoI/AAAAAAAABGo/wyN55L-v6bwWoTmoIffkWtWfdI354nq6QCLcB/s72-c/19.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2016/11/blog-post_78.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2016/11/blog-post_78.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy