أفكار لإكتساب الطاقه الإيجابيه من فعل الخير

🙏

أفكار لإكتساب الطاقه الإيجابيه بافعال الخير 


طالما نحن  نستطيع عن طريق المال أن نفوز بالأخره
فلماذا نضيع على أنفسنا هذه الفرصه 
انه من الحماقه ان لا نفكر في فعل الخير بسبب إنشغالنا في هذه الدنيا الفانيه
لذلك اتبع احدى هذه الأفكار واستفيد بنعمه المال  واشترى بها مكان لك في الجنه ولا تفوت على نفسك هذه الفرصه 
انه من الحماقه ✨

-اولا أكتب التصور الخاص للحياة الهادفة

فكر في السؤال التالي: إلى أين أريد أن أذهب في حياتي، وما الذي أريد القيام به ليعطي لحياتي معنى وهدفًا ويشعرني بالرضا أيضًا؟ ما المسعى أو المشروع أو القضية التي قد أعمل عليها وتجعلني أشعر بالتجدد والحيوية والإلهام؟ بعد أن تتخيل صورة مستقبلك كما تريده، اكتب التصور الذي تخيلته. فكر في كيفية تعديل أو ضبط تصورك ليتسم بوضوح أكبر. أين أنت في العالم؟ ما عملك؟ ما الذي تقوم به؟ هل أنت بمفردك أم مع آخرين؟ من معك؟ ما حجم المال الذي تملكه؟ هل أنت سعيد؟ هل تحب الشخص الذي تراه في هذا التصور؟

- اطمح للبراعة والامتياز في عملك التطوعي

اشترك في أي عمل تطوعي مثل قيادة حملات التبرع بالأطعمة أو الملابس، أو تكوين جماعة لإعداد برنامج للعاجزين الذين لا يقدرون على الخروج، أو العمل على الخط الساخن الخاص لحل إحدى الأزمات.
اطمح لأن تبرع وتتفوق في كل عمل تقوم به، سواء كنت تمرر كرتونة لبن وقت تناول الغداء في مدرسة محلية للأطفال الفقراء، أو كنت تعمل منسق عرض فني لمجموعة من المراهقين في سن الخطر، أو كنت تعزف البيانو في مركز للأشخاص المسنين بعد ظهر يوم الأحد. أول اهتمامك ورعايتك وتركيزك وأضف أسلوبك وحيويتك على أي شىء تقوم به. فقيامك بعملك على نحو جيد يؤكد مدى التزامك أمام الآخرين.

-🔴 - اشترِ تذكرة مترو الأنفاق لمن لا يستطيع تحمل تكلفتها

عندما تلاحظ وجود شخص لا يملك ما يكفي من المال لشراء تذكرة المترو، فكر في شرائها له. فإظهار الطيبة بشكل تلقائي لا ينطوي على أية أنانية يضاف إلى أعمال الخير التي تساعدك في آخرتك، كما أنه يساعد الشخص الآخر. أنت لا تعرف ظروف هذا الشخص في الحياة، ومجرد كرمك قد يضىء يوم شخص حياته بائسة تعيسة لا تحتوي على أية سعادة. إن القيام بمثل هذه الأعمال الخيرية ومساعدة الآخرين قد تعطى لحياتك هدفًا ومعنى أكبر.

--🔴 - كن على رأس مقدمي الهدايا في ملاجئ للأطفال

اذهب لأقرب ملجأ للأطفال لترى سياسته في تقديم الهدايا وتلبية احتياجات الأطفال المقيمين فيه. ليس عليك أن تنتظر إجازة نهاية العام لتفكر في تقديم الهدايا لهؤلاء الأطفال. يتم دومًا الترحيب بالكتب من أجل الأطفال القراء من كافة الأعمار. إذا قررت تقديم المساعدة لملجأ الأطفال القريب منك، حدد أعمار الأطفال المقيمين به واحصل على التوصيات المتعلقة بالهدايا والكتب التي تناسب أعمارهم. ثم افعل أي شىء تود القيام به لتجعله المناسبات خاصة بالأطفال، فجهودك قد تحدث فارقًا كبيرًا في حياة أي طفل يمر بمرحلة انتقالية في حياته.

-🔴 - قم بحضانة او تكفل طفل
إن الآباء بالحضانة يوفرون للأطفال الذين تركوا أسرهم بشكل مؤقت بيئة آمنة مستقرة تدعمهم. وحضانتك لطفل قد تكون تجربة تغير حياتك. وباعتبارك أبًا بالحضانة فإنك تصبح عضوًا في فريق يعمل مع أسرته الحقيقية لتمكن الطفل الذي ترعاه ليعود من جديد عند مرحلة معينة إلى الأسرة التي أنجبته، وفى حالة إذا لم يتمكن الطفل من العودة لأسرته الحقيقية، قد تفكر في كفالة هذا الطفل لتوفر له منزلاً دائمًا يعيش فيه.

-🔴 - شجّع المحيطين بك على إعادة تدوير كل شىء
أعد برنامجًا لإعادة التدوير يشمل كل شىء في مؤسستك، وذلك إذا لم يكن لمؤسستك برنامج خاص بإعادة تدوير كل مخلفاتها. أبلغ مشرفك أو رئيسك في العمل باهتماماتك بهذا الأمر واعمل مع قسم العمليات لتحصل على عروض من أقرب مصانع لتدوير المخلفات. احصل على العروض المتعلقة بشراء هذه المخلفات، فإعادة تدوير المخلفات يفيد شركتك ومجتمعك وكوكبنا بأكمله.
قم بدورك ووضح أهمية تدوير الورق والصناديق وخراطيش الحبر وزجاجات الماء وعبوات الصودا وغيرها من “المخلفات” التي تنتج من المكان الذي تعمل فيه، ومن خلال إظهارك لسلوكيات ثقافة التدوير حيال كل شىء، قد تبدأ ثقافة التدوير في الاتساع لتشمل مجتمعك وبلدتك بل وأكثر.

🔴 - ساعد أي رائد أعمال في تطوير العالم
لا شىء يغير الحياة أكثر من تعلم كيفية تحقيق الكفاءة الذاتية وامتلاك شركة خاصة بك أو فكرة تجنى بها المال، إذا أردت أن تقوم بالتبرع وكنت تعرف أن تبرعاتك ستحدث فارقًا كبيرًا. قيّم هذا الخيار لترى ما إذا كان يناسبك وما إذا كان يعطيك إحساسًا بالهدف.

-🔴 - قدّم مساعداتك إلى الجهات الخيرية
إن مساعداتك قد تجعل دار العبادة القريبة منك قادرة على التخلص من الجوع ومساعدة الفقراء والمرضى. اجمع العملات النقدية الصغيرة وقم بالتبرع بها. وبإمكانك أن تقدم تبرعاتك لأي جهات خيرية تحبها.

-🔴 - وجّه استثماراتك لصناديق ذات مسئولية اجتماعية
ادرس الاستثمارات وطرق زيادة أموالك وثق في حدسك فيما يفيد الصالح العام. تحدث مع أصدقائك الذين يحبون الاستثمار وادعهم للانضمام إليك في توجيه أي دخل إضافي لهم لصالح الاستثمارات ذات المسئولية الاجتماعية.

-- قدّم مساعدة
يحب الناس التجمع دومًا حول القضايا المهمة، كما أن ذلك يساعدهم على تكوين علاقات اجتماعية أثناء جمع التبرعات. إذا لم يكن في إمكانك الحضور أو تنظيم اجتماع بمفردك، فكّر في التطوع بتقديم مساعدة ما. فعندما يتطوع المتطوعون أمثالك بتقديم الطعام، سوف تقل النفقات العامة وستصل المزيد من الأرباح مباشرة إلى المؤسسة.

 --ادخر ربع دولار كل يوم
على الرغم من أنه قد يكون من الصعب تخصيص ميزانية كبيرة للتبرع بها لصالح المؤسسات الخيرية، فبإمكانك أن تخصص ربع دولار كل يوم وتضعه في صندوق للجوعى. بمجرد ما تتراكم أرباع الدولارات لديك، خذها إلى البنك واكتب شيكًا بها.

-🔴 -- قم ببيع أغراضك القديمة
لماذا تبيع النفايات القديمة لتشتري بثمنها نفايات جديدة؟ أعلن عن بيع أغراضك القديمة من خلال إعلانك أن “كل عوائدها مخصصة لصالح اليتامى مثلاً. ستجد الناس أقل ميلاً للتفاوض حول الأسعار إذا علموا أن أموالهم تدعم قضية مهمة.

 🔴 -- وجّه جهودك لإيجاد علاج للأمراض التي لا علاج لها

هناك الكثير من الاختيارات لتختار من بينها والتي تشمل مرض نقص المناعة المكتسبة/الإيدز، وأنواعًا عديدة من الأمراض السرطانية وتصلب الأنسجة المتعدد والتوحد والتليف الكيسي وشلل الأطفال ومرض تاى زاكس وذلك على سبيل المثال لا الحصر. اجعل هذه القضية مهمتك الآن. انهض من أريكتك واخرج من منزلك واجعل لحياتك هدفًا وهو إنقاذ حياة شخص آخر، فالقيام بهذا الأمر سوف يعطى لحياتك معنى وهدفًا، وهذا – كما تعرف – سيجعلك تشعر برضا أكبر عن حياتك وتعيش عمرًا مديدًا.

--🔴 -- تبرع بنظارتك الطبية القديمة

فأنت لم تعد تستخدمها بعد وهناك من يحتاج نظاراتك ويمتن لحصوله عليها. يتخلص الأشخاص الأمريكان من حوالي 40 مليون نظارة طبية كل عام، تلك النظارات التي قد تفيد أشخاصًا في دول العالم النامية الذين يعانون من فقدان البصر. إن ما تعتبره من المسلّمات مثل قدرتك على شراء زوج من النظارات الطبية، قد يكون رفاهية لشخص لا يستطيع شراءها أو ليس في إمكانه تلقى رعاية بصرية أو طبية.

--🔴 -- مارس التمارين الرياضية وادعم قضية مهمة

اربح أموالًا وتبرع بها لصالح فرق البحث الطبي، ومارس في نفس الوقت التمارين الرياضية بمشاركتك في مسابقات السير التي تخصص أرباحها لصالح أعمال خيرية. انضم لمنظمة علاج سرطان الدم أو علاج ومكافحة سرطان الثدي أو جمعية القلب الأمريكية وشارك في مسابقات السير لتجمع أموالاً للأبحاث الطبية، وبهذا سوف تستغل جسدك الجميل في هدف سام جدير بالأهمية.

🔴   -- اشترك في الأعمال الخيرية المهتمة بالصحة الذهنية

في بعض الأحيان يستخدم مشاهير هوليوود شهرتهم في دعم قضايا خيرية. وليس بالضرورة أن تكون مشهورًا لتحدث فارقًا في حياة شخص يعاني من مرض عقلي، وكل ما عليك هو الاشتراك. وهناك العديد من المؤسسات الخيرية التي تهتم بالصحة الذهنية. اعثر على واحدة لتعمل معها واتصل بها فورا.


طاقه فعل الخير

الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,18,الدفاع النفسي والطاقي,10,الديتوكس,3,السرنديب,2,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,30,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,84,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,14,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,13,طاقة المكان,12,طاقه العبادات,31,علم الأرقام,3,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,60,قوانين العقل الباطن,10,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: أفكار لإكتساب الطاقه الإيجابيه من فعل الخير
أفكار لإكتساب الطاقه الإيجابيه من فعل الخير
طاقه فعل الخير
https://2.bp.blogspot.com/-gntGCFco1V8/Wnt1qg5SXiI/AAAAAAAAAXs/5XVgPvyihPUVnt__UtnoytaBYvpbVc3WwCLcBGAs/s320/27781422_1203905356411827_545102244_n.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-gntGCFco1V8/Wnt1qg5SXiI/AAAAAAAAAXs/5XVgPvyihPUVnt__UtnoytaBYvpbVc3WwCLcBGAs/s72-c/27781422_1203905356411827_545102244_n.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2018/02/blog-post_7.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2018/02/blog-post_7.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy