أسباب التفكير السلبي


التخلص من التفكير السلبي
التفكير الايجابي والسلبي


 ما هى أسباب التفكير السلبي ؟



♦️1-الانتقادات والتهكم الذي ربما يتعرض له الفرد من محيط أسرته أو عمله أو أقاربه..

2️-ضعف الثقة بالنفس والانسياق السريع خلف المؤثرات والانفعالات الوجدانية والعاطفية والاسترسال دونما روية، مما يبعد تماما عن الثبات والهدوء والتمهيد لشخصية إيجابية الفكر والسلوك.
♦️3️-تركيز الإنسان على مناطق الضعف لديه، ومن ثم تضخيمها حتى تصبح شغله الشاغل.
♦️4️-الانطواء على النفس والبعد عن المشاركات الاجتماعية الإيجابية والتدريب على التفاعل الاجتماعي.
♦️5️-عقد المقارنات بين الفرد وغيره من الذين يتفوقون عليه مع تجاهله لمواطن القوة والتميز لديه.
♦️6️-المواقف السلبية المترسبة لدى الفرد من صغره.
♦️7️-الحساسية الزائدة لدى البعض من النقد أو من التوبيخ
♦️8️-الفراغ، وكفى به داء وكفى به سبيلا يسيرا للأفكار السلبية، فعدم وجود أهداف عظيمة وطموح لافت لدى الفرد يشغل عليه تفكيره ويحدده في نقاط معينة يسعى إلى صنعها ورؤيتها في واقعه من شأنه أن يوجد فراغا فكريا كبيرا.
♦️9️-تضخيم الأشياء فوق حجمها، واعطاء الأشخاص اكثر من قيمتهم وعدم تفهم المواقف بعقلانية وهدوء.
♦️1️0اتخاذ أصدقاء سلبيين في أفكارهم ونظرتهم، ولا أحد يشك في تأثير الصديق.
♦️1️1صنع أفكار سلبية لاحقيقة لها في الواقع ومن ثم يصدقها الفرد بل ويرى أنها حقيقة، وهذا ناتج ولا شك عن شخصية تعيش فراغا وانعداما للثقة.
♦️12-الخوف والقلق والتردد يصنعان شخصية مزدحمة بالأفكار السلبية .
♦️1️3️-مشاهدة برامج وأفلام أو قراءة مقالات تحمل طابعا سلبيا وخصوصا برامج المقالب والحوادث
♦️1️4️-الاكتئاب والسوداوية في رؤية الأمور والمواقف
.

طرق التخلص من التفكير لسلبي



1 - تحصيل الثقة بالنفس أولى خطوات الخلاص من التفكير السلبي، تاأمل ذاتك جيدا تجد الكثير من المواهب والقدرات التي حباك الله إياها ، لكنك تصر على رؤية عيوبك وتضخيمها وتركز على مثالبك وتتأملها.. وهنا يكمن الخطر.
2 - الهدوء والاسترخاء أمر ضروري ومهم لاستعادة التوازن النفسي والذهني والعاطفي.
3 - تذكر أن مراقبة أفكارك منهج حياة كامل يجب أن تتمثله وتسير عليه، قم بإقصاء كل فكرة سلبية ترد عليك لأن الفكرة التي ترد على الإنسان مع الوقت تصبح إرادة، ومن ثم تصير فعلا حتى تستحكم عادة ، فانتبه من أول الطريق.
4 - تذكر أيضا أن الثبات والانسجام الداخلي ضرورة لكل من أراد بناء شخصية إيجابية، ولا تنس أن الوصول إلى هذه الأهداف لا يأتي في يوم وليلة، أمامنا الكثير حتى نصل.
5 - لا بد من وجود أهداف سامية علمية وعملية تسعى وتجد للوصول إليها، فالفراغ خير صديق لكل ما هو سلبي.
6 - خالط الأشخاص الإيجابيين وتعلم منهم.
7 - شارك في دورات علمية ومهارية تكتسب منها مزيدا من الثقافة والعلم في مجال فن النجاح أو فن التفكير الإيجابي.
8 - إياك والانطواء على الذات فالعزلة أحيانا مرتع خصب للأفكار السلبية..
9 - حذار من الوهم، حاول دائما أن تميز بين ما هو حقيقة وبين ما هو خيال.
10- إياك والاسترسال مع الانفعالات، واحذر من الغضب وتماسك قبل أن تقدم على أي تصرف حتى لا تعيش رهين أفكار نشأت من ردود أفعال متسرعة.
11- راجع نفسك دائما وقومها واعرف ما لها وما عليها وما هو من طاقتها وما هو فوق ذلك.
12- ابدأ صباحك بابتسامة ملؤها الرضى والغبطة فلذلك عظيم الأثر.
13- احرص على نفع الآخرين ومساعدتهم ومد يد العون لهم، فإن صدى هذا الخير يرجع إليك وأثره ينالك لا محالة.
14- لا تركز على أخطائك وعيوبك، أمسك ورقة وقلما واكتب نقاط القوة لديك.. فستتغير نظرتك حتماً.
15- ابتعد عن كل فكرة أو خاطرة علمت قد تقودك إلى حالة سلبية.
16- إذا اجتاحتك الأفكار السلبية أو خاطرة تشاؤمية، فابق هادئا واسترخ وتأملها
بعين الموضوعية، تجد أنك كنت تبالغ وتعطي الموضوع أكبر من حجمه.
17- تذكر أن التفاؤل سبيل عظيم نحوالسعادة الداخلية فلا تحرم نفسك إياه، فقط انظر إلى الجانب المشرق والجميل في الأشياء.
18- تعلم فن التجاهل للأفكار السلبية.. امض في طريقك ثابتا هادئا.. الأمر ليس سهلا لكن الوقت بإذن الله كفيل أن يوصلك إلى هذا الانسجام الداخلي الرائع.

أسلوب التغلب على التفكير السلبي


إن التغلب على التفكير السلبي يكمن في ممارسة قانون الاستبدال، وذلك باستبدال الأفكار السلبية بأخرى إيجابية وبنّاءة.. وهذا يحتاج منك إلى تدريب وتطبيق، والتأمل والتفكر دائما في عظمة الله وقدرته أول مفتاح القضاء على السلبية وتحقيق الإيجابية.
فكر دائما في الحب والتعاون والخير والبناء والتقدم، تمنّى الخير للآخرين كما تتمناه لنفسك.

مبادىء ينبغي تطبيقها للتخلص من السلبية


* عندما تطرق الأفكار السلبية باب عقلك، اجعل إيمانك بالله، وبكل ما هو خير يقابلها على الباب.
* إن السلبية سمّ عقلي، وعلاجه الناجح هو الصفح والغفران وحب الخير ونفع الناس.
* بوسعك تغيير كل الانطباعات السلبية التي تصلك من خلال حواسك الخمس باستخدام قانون الاستبدال، استبدل فورا الأفكار السلبية بالأفكار الإيجابية البناءة حيث تعمل الحالة الانفعالية الإيجابية على تحييد وتدمير كل الانفعالات السلبية.
*بوسعك حماية نفسك ضد كل الهجمات، أوالغارات السلبية من خارجك من خلال إدراكك وتأكيدك على: " أنني في معية الله، ومادام الله معي فمن سيعاديني؟"
* لا تكمل التفوه بجملة سلبية حتى نهايتها.
* لا تتورط أبدا في التفكير السلبي مثل: الشعور بالقصور، أو التقييد، أو الوحدة، أو الاحباط، لأن ما تشعر به في نفسك يظهر عليك.
* لن تجد أفكار الآخرين السلبية إليك سبيلا إذا رفضت قبولها.
* بوسعك تغيير أي نمط سلبي في التفكير، أوالسلوك، بتذكير نفسك أنه بدلا من الخوف فإن الوجود والقدرة التي خلقت العالم في تناغم أودعت بداخلك من القوانين ما يجعلك في تناغم مع الكون بأسره.
بقلم "منى الغضبان"

نرشح لك المقال التالي

فهرس كتاب تناسخ الأرواح بين الوهم والحقيقه

فهرس كتابى تناسخ الارواح  بين الوهم والحقيقه هل قابلت شخص من قبل وشعرت انك تعرفه  ؟  هل مررت بموقف وشعرت انك عشته من قبل ؟ البعض يفسر ان ذلك...

الاسم

اتجاه السرير,3,اسئله متكرره وإجابتها,7,استر هيكس,3,أسرار الوعى,1,الازدهار,1,الامتنان,5,الباراسيكولجى,13,البندول الطاقي,2,البندولات,2,التاروت,7,التأمل وانواعه,9,التقمص,5,التمارين التخيلية,7,التواصل مع الملائكه,28,التوافق الذبذبي,1,الحب وتؤام الروح,22,الخشوع,1,الدفاع النفسي والطاقي,13,الديتوكس,3,الرسائل الكونيه,1,السرنديب,7,الشاكرات,21,الشفاء الذاتى,27,الطاقه الحيويه,31,العقل الباطن,2,العلاج بخط الزمن,1,الفلك,1,القوانين الكونية,10,الكارما,3,الكود الطاقى 2020,1,المودرا,8,إنقطاع الإنترنت,1,برمجه لغويه عصبيه NLP,10,تأمل لمغادره كورونا,1,ترانسيرفنج,2,ترانسيرفينج 78 يوم,51,ترددات السولفيجيو,1,تطوير الذات,115,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,21,تمارين الوفره,3,تمارين قانون الجذب,24,تناسخ الأرواح,7,تنبؤات العام الجديد,4,توقعات الابراج,4,توقعات عام 2020,2,توقعات عام 2021,13,توقعات عام 2022,14,توقعات عام 2023,1,توكيدات,1,توكيدات الشعر,3,توكيدات لجذب المال,1,جذب العلاقات,27,جذب المال,1,جلسه تأمل,2,ديباك شوبرا,32,رسائل الأمراض لنا,15,رسائل الملائكه,2,زرع الاهداف على خط الزمن,1,سبليمنال,2,شفاء الطفل الداخلى,1,صناعه الواقع الذهبي,15,طاقة 2020,1,طاقة الحضور,1,طاقة العام الجديد,8,طاقة الفرح,1,طاقة المكان,14,طاقه 2021,12,طاقه أسماء الله الحسنى,11,طاقه الاستغفار,10,طاقه الأنوثه,2,طاقه العبادات,52,طاقه القمر,4,طاقه المال,2,طاقه الوفره,3,علم الأرقام,45,علم البندول,1,علم التخاطر,4,غرفه النوم,1,فائض الاحتمال,1,فاديم زيلاند,58,فريدريك داودسون,2,فضاء الاحتمالات,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,فونج شوى,2,فيروس كورونا,1,قانون الجذب,58,قراءه الفنجان,2,قطع الحبل الطاقى,2,قوانين العقل الباطن,18,كارما الأجداد,1,لعنه الفراعنه,1,نادي حب الذات,14,نفحات الوعى,35,
rtl
item
منى الغضبان: أسباب التفكير السلبي
أسباب التفكير السلبي
أسباب التفكير السلبي
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgVE_Qnmo3V8X2SrCAdnP9ugpLR43rDpvvsLM0-fKJm4sr3zv9Bl9AdsoJ1X8oG4NRzMRjZaPBTAbsETAqVHRY4qEMax75l8tcCaOQPX3yOe6z0A_dDTD04wbd5hcUz98jsGus199KNdqhz/s640/jhbj.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgVE_Qnmo3V8X2SrCAdnP9ugpLR43rDpvvsLM0-fKJm4sr3zv9Bl9AdsoJ1X8oG4NRzMRjZaPBTAbsETAqVHRY4qEMax75l8tcCaOQPX3yOe6z0A_dDTD04wbd5hcUz98jsGus199KNdqhz/s72-c/jhbj.jpg
منى الغضبان
https://www.mona-elghadban.com/2016/08/blog-post_10.html
https://www.mona-elghadban.com/
https://www.mona-elghadban.com/
https://www.mona-elghadban.com/2016/08/blog-post_10.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة الجميع قراءة المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحات الموضوعات مشاهدة اكثر موضوعات مشابهة LABEL ARCHIVE بحث الموضوعات كاملة Not found any post match with your request الرجوع للرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy