طاقه المكان



ماذا تعلم عن طاقه المكان ( الفينغ شوى )


الفينج شوي  FENG SHUI
طاقة المكان

فهو ببساطة فن توازن وتناغم وتدفق الطاقات الطبيعية في ما حولنا بهدف خلق مؤثرات فعالة في الحياة.
ويقوم على فكرة انبعاث الطاقة وامتصاصها، والطاقة هنا هي المتولدة من الأثاث المنزلي والعوامل المحيطة بالإنسان، والتي تؤثر على حياته وصحته ومزاجه وعلاقاته بالآخرين وكل ما يحيط به، لتجعله أكثر من مجرد ديكور.
وهناك محاور أساسية يتم الاعتماد عليها في «فينغ شوي» لتحقيق هذه الأمور، منها وضع قطع أثاث أو نباتات في أماكن معينة وإبعادها عن أماكن أخرى للحصول على الطاقة وغيرها.
فأدوات الرياضة، مثلا، أو تعليق لوحات بها مناظر للمياه يجب تجنبها في غرف النوم. فهذه الأخيرة، حسب خبراء «فينغ شوي» تتسبب في مشكلات تنفس، لذا يفضل تعليقها في حجرات الاستقبال مثلا أو الأماكن التي يرغب في وجود طاقات فيها.
- بالنسبة للإضاءة، يفضل أن تكون طبيعية في حجرات المعيشة وأماكن العمل، لأن ضوء النهار الطبيعي يعطى طاقات إيجابية فعالة تساعد على النشاط والحيوية، على العكس من غرف النوم التي يفضل فيها الابتعاد عن مصادر الضوء القوية والمباشرة والاعتماد على الإضاءة الخافتة الهادئة لأنها تساعد على استرخاء الأعصاب.
- النباتات الخضراء: لا يفضل أن توضع في غرف النوم، بل أن توضع في الأماكن التي نقوم فيها بأعمال ونشاطات مختلفة، مثل غرف المعيشة والمداخل والممرات. -
المرايا، مناسبة في غرف الطعام لأنها تجعل المرء يرى الآخرين من جوانب مختلفة، كما أنها تساعد على تقوية الروابط الاجتماعية، لكن وضعها في وجه السرير في غرفة النوم يبعث على الأرق وغير مرغوب فيها. فالمرايا والكريستالات والمعادن وكل ما يعكس الضوء يخلق حالة من النشاط.
- إذا كان الهدف هو الحفاظ على الطاقة الإيجابية الكامنة بالداخل، فمن المهم البحث عن الأثاث الذي يتميز بحواف مستديرة، وليس بأطراف حادة، وذلك أن الشكل الدائري أكثر انسيابية وفاعلية وبالتالي أكثر راحة للإنسان.
- الصور الفوتوغرافية لأفراد من العائلة أو الأصدقاء، سواء كانت معلقة على الحائط أو موضوعة في إطارات على الطاولات، يفضل فيها الابتعاد عن الصور الفردية واستبدال صور ثنائية أو جماعية بها مع أشخاص مقربين تذكر بمناسبات أو لحظات سعيدة، لأن رؤية هذه اللحظات باستمرار تنعكس في شكل طاقة إيجابية على الشخص.
- التخلص من الفوضى ركن من أهم الأركان الأساسية لـ«فينغ شوي»، فـ«الكراكيب» وازدحام أغراض لسنا بحاجة إليها تتسبب في تكدس الطاقة السلبية، لهذا يعتبر التخلص منها ضروريا لكي يتحرر المكان من هذه الطاقة السلبية، فتنساب مثل انسياب الدماء في شرايين الإنسان.
- الحرص على إصلاح أي أشياء مكسورة مثل الأثاث أو الأبواب أو الخزائن، وأي شيء تعطل مثل صنبور مياه أو مقبض الباب أو الشباك أو جدار مشروخ، مع التخلص من الأتربة في الأركان والأسقف، فهذه الأمور كلها تعيق الأفكار وتشوش الذهن، كما أن العقل الباطن للإنسان يترجمها إلى رموز سلبية. فالجدار المشقوق يترجم في اللاوعي إلى شرخ في العلاقات الإنسانية مع الآخرين، والأشياء المكسورة تترجم إلى فشل وإخفاق.
من النصائح التي يوصي بها خبراء الـ«فينغ شوي» في ديكورات غرف المنزل التالي:
- غرف النوم:
من الغرف التي ينبغي أن يتم الاعتناء بها، لأن الإنسان يقضى فيها جزءا كبيرا من وقته ومن حياته سواء كان طفلا أو بالغا. يجب أن تكون بها فراغات ومساحات رحبة تساعد الشخص على التفكير وتعطيه مساحة لكي ينطلق بأفكاره. فالأثاث المكدس يجثم على صدور الأشخاص ويعيقهم عن التفكير بحرية.
وحتى لا تصاب بالأرق، يفضل أن يكون اتجاه قدميك يشير إلى الباب، كما أن الرأس، حسب هذا العلم، يجب أن يواجه المنطقة الشمالية أو الشرقية من الغرفة، وإذا كانت زوايا الغرفة تسمح بأن تضع السرير بشكل مائل فهي الوضعية المثالية لنوم مريح، علما بأنه يفضل عدم تشويش أجواء الغرفة بوضع جهاز تلفزيون أو كومبيوتر فيها. وإذا كنت بحاجة إلى ذلك فحاول تغطيته في المساء، كذلك إذا كان الحمام داخل غرفة النوم، فيجب الحرص على إبقاء بابه مغلقا.
- المداخل:
الباب الرئيسي للمنزل هو مصدر الفصل بين العالم الخارجي وعالم البيت، وهو مصدر للتيارات الجوية التي تدخل وتخرج في هذه النقطة، وطبقا لفلسفة «فينغ شوي» فإن موقع الباب الرئيسي يمكن أن يقرر حسن أو سوء الحظ لساكنيه، علما بأن بعضها يكون له مدخل جانبي أو خلفي. في هذه الحالة، فإن طاقة هذا المدخل الجانبي ستؤثر عليهم أكثر، فكل اتجاه من الاتجاهات الرئيسية أو الفرعية له طاقة تختلف في تأثيرها عن باقي الاتجاهات، وإذا روعي هذا عند تصميم المنزل من الأساس، فإنه سيحقق نتائج هائلة من حيث توظيف الطاقة الخاصة بالمكان مع النشاط الملائم لها.
فمثلا المدخل الذي يقع في الاتجاه الذي تدخل منه الشمس في الصباح هو أكثر حظا وأنسب لساكنيه من المدخل الذي يبدو مظلما في الصباح، لأنه يتوافق مع المسار الطبيعي للطاقة عند خروج الشخص لعمله في الصباح. المدخل الذي يطل على حديقة أو أشجار مزهرة سيكون أكثر تأثيرا على طاقات ساكني المنزل من مدخل يطل على منطقة تتراكم فيها المخلفات وكون مدخل المنزل يطل على مستشفى أو قسم للشرطة على سبيل المثال، على عكس منزل مطل على فناء مدرسة أطفال مثلا. من المحتمل أن يكون المدخل الجانبي هو الذي يطل على طاقات إيجابية وبالتالي على ساكني البيت استعماله حتى تنتقل هذه الطاقات إليهم وتنعكس على أسلوب حياتهم.
- الممرات:
الممرات في المكان تشبه الشرايين بالنسبة للإنسان، لذا يجب أن تكون مضاءة جيدا بشكل معقول، ويفضل أن لا تكون ضيقة جدا، كذلك يجب أن لا تكون الممرات طويلة بإفراط، ما لم يكن هناك العديد من الغرف على طول الممر. في هذه الحالة، يجب أن تبقى أبوابها مفتوحة لتوحي بالحركة والحياة والطاقة في المكان، كما أن الألوان الفاتحة ستكون أفضل للممرات لتعطى إحساسا بالراحة، مثل الأبيض والعاجي.
- غرفة المعيشة:
غرفة المعيشة هي مكان الراحة والاسترخاء والتسلية سواء كانت قراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفزيون، وربما أيضا مكان تجمع للعائلة، وبالتالي، فإن ديكورها يؤثر على صحة ساكنيه ويساعد على التواصل بينهم وتوطيد العلاقات الاجتماعية. مثلا يمكن وضع نباتات أو شجرة من نباتات الظل، لأنها توحي بالتطور والنمو والاستمرارية، مع وضع بعض القطع اللامعة من المعدن والكريستال بأشكال مختلفة كقطع ديكور أو برواز على الحائط يعكس الضوء عليها مما يولد طاقة إيجابية كبيرة. وتعتبر درجات الأصفر والبرتقالي مثالية في غرف المعيشة مع وضع لمسات من اللون الأحمر على المكان لإثارة الذهن.
- غرفة الطعام:
تماثل غرفة المعيشة، ولكن هناك أشخاص لا يستخدمون غرف الطعام بدرجة كبيرة أو لا يستخدمونها على الإطلاق ويتناولون طعامهم أمام التلفزيون في غرفة المعيشة، مع أن تناول الطعام مع الأسرة أو الأصدقاء في غرف الطعام سينعكس على الحالة النفسية للإنسان وسيمده بالكثير من الطاقات الإيجابية نتيجة إحساسه بالمشاركة والتواصل.
وغرفة الطعام المثالية يفضل أن تطل نافذتها على منظر جميل، وتكون ألوان الستائر مشرقة، كما أن وجود عناصر طبيعية في المكان كالزهور والنباتات وربما إناء به أسماك ملونة يضفى حالة من الحيوية التي تنعكس على شهية الإنسان.
- الأسقف والنوافذ:
السقف المثالي طبقا لخبراء الـ«فينغ شوي» هو السطح المستوي دون أي منحدرات أو تفاصيل زائدة، فالسقف المنحدر يسبب تدفق التيارات الجوية في الغرفة مما يسبب الأرق أو يسبب حالة من تشويش الذهن. أما بالنسبة للنوافذ، فيجب أن تتناسب مع حجم المكان بالطول والعرض والارتفاع لتبدو متناسقة ومثالية.
- الأرضيات:
يجب أن تكون مستوية سواء كانت من الخشب أو البلاط حتى لا تسبب مشكلات في التوازن، كذلك يلعب لون السجادة أو لون الأرضية دورا في تغيير طاقة الغرفة.
- المطبخ:
المطبخ هو وقود البيت ويمكن أن يكون رمزا للرخاء أو العكس، ومع ذلك، يفضل أن لا يكون في وسط المنزل أو أن يكون أول ما تشاهده العين عند دخوله. فالطعام هو مصدر الطاقة للإنسان، ولكن إذا تم إعداده في مكان تتدفق فيه الطاقات بطريقة متوازنة سيكون الأمر أفضل كثيرا، وللحصول على هذا، يمكن اعتماد الألوان الهادئة مثل درجات الأصفر والأبيض وتجنب تكديسه بأشياء لا داعي لها، كما أن وضع طبقا من الفاكهة أو باقة من الزهور ستنعكس في شكل طاقات إيجابية كبيرة على المكان.

"" بقلم : منى الغضبان ""

نرشح لك المقال التالي

فهرس كتاب تناسخ الأرواح بين الوهم والحقيقه

فهرس كتابى تناسخ الارواح  بين الوهم والحقيقه هل قابلت شخص من قبل وشعرت انك تعرفه  ؟  هل مررت بموقف وشعرت انك عشته من قبل ؟ البعض يفسر ان ذلك...

الاسم

اتجاه السرير,3,اسئله متكرره وإجابتها,7,استر هيكس,3,أسرار الوعى,1,الازدهار,1,الامتنان,5,الباراسيكولجى,13,البندول الطاقي,2,البندولات,2,التاروت,7,التأمل وانواعه,9,التقمص,5,التمارين التخيلية,7,التواصل مع الملائكه,28,التوافق الذبذبي,1,الحب وتؤام الروح,22,الخشوع,1,الدفاع النفسي والطاقي,13,الديتوكس,3,الرسائل الكونيه,1,السرنديب,7,الشاكرات,21,الشفاء الذاتى,27,الطاقه الحيويه,31,العقل الباطن,2,العلاج بخط الزمن,1,الفلك,1,القوانين الكونية,10,الكارما,3,الكود الطاقى 2020,1,المودرا,8,إنقطاع الإنترنت,1,برمجه لغويه عصبيه NLP,10,تأمل لمغادره كورونا,1,ترانسيرفنج,2,ترانسيرفينج 78 يوم,51,ترددات السولفيجيو,1,تطوير الذات,115,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,21,تمارين الوفره,3,تمارين قانون الجذب,24,تناسخ الأرواح,7,تنبؤات العام الجديد,4,توقعات الابراج,4,توقعات عام 2020,2,توقعات عام 2021,13,توقعات عام 2022,14,توقعات عام 2023,1,توكيدات,1,توكيدات الشعر,3,توكيدات لجذب المال,1,جذب العلاقات,27,جذب المال,1,جلسه تأمل,2,ديباك شوبرا,32,رسائل الأمراض لنا,15,رسائل الملائكه,2,زرع الاهداف على خط الزمن,1,سبليمنال,2,شفاء الطفل الداخلى,1,صناعه الواقع الذهبي,15,طاقة 2020,1,طاقة الحضور,1,طاقة العام الجديد,8,طاقة الفرح,1,طاقة المكان,14,طاقه 2021,12,طاقه أسماء الله الحسنى,11,طاقه الاستغفار,10,طاقه الأنوثه,2,طاقه العبادات,51,طاقه القمر,4,طاقه المال,2,طاقه الوفره,3,علم الأرقام,45,علم البندول,1,علم التخاطر,4,غرفه النوم,1,فائض الاحتمال,1,فاديم زيلاند,58,فريدريك داودسون,2,فضاء الاحتمالات,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,فونج شوى,2,فيروس كورونا,1,قانون الجذب,58,قراءه الفنجان,2,قطع الحبل الطاقى,2,قوانين العقل الباطن,18,كارما الأجداد,1,لعنه الفراعنه,1,نادي حب الذات,14,نفحات الوعى,35,
rtl
item
منى الغضبان: طاقه المكان
طاقه المكان
طاقة المكان,الفينغ شوى
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjsNcPmsBxRwa0PkYi0yEGO8QD_87aQkLeTZd_ElcTlfJ2LkEWFEytqiaUzEvdc55E6a1c906xtNCL8p2tsJGBAAnBjY1PzHYefXua43A7tL5XM7wo-oJFMKJLVdyKuKE0uQ7mXaIAXu37w/s640/tumblr_o9g4gzs1821teue7jo1_r1_400.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjsNcPmsBxRwa0PkYi0yEGO8QD_87aQkLeTZd_ElcTlfJ2LkEWFEytqiaUzEvdc55E6a1c906xtNCL8p2tsJGBAAnBjY1PzHYefXua43A7tL5XM7wo-oJFMKJLVdyKuKE0uQ7mXaIAXu37w/s72-c/tumblr_o9g4gzs1821teue7jo1_r1_400.jpg
منى الغضبان
https://www.mona-elghadban.com/2016/03/blog-post_57.html
https://www.mona-elghadban.com/
https://www.mona-elghadban.com/
https://www.mona-elghadban.com/2016/03/blog-post_57.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة الجميع قراءة المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحات الموضوعات مشاهدة اكثر موضوعات مشابهة LABEL ARCHIVE بحث الموضوعات كاملة Not found any post match with your request الرجوع للرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy