أستراتيجيه أستجابه الدعاء







كيف تدعو الله







أستراتيجيه أستجابه الدعاء






( قانون التوافق الذبذبي.)

...خطوات على تخيل إجابة الدعاء...


إن تصور إجابة الدعاء، نوع من الاستغراق في الطلب، الذي يخرج كل شيء من الذهن إلا ذلك المطلب الحيوي،

أي الدخول في حالة الاضطرار، التي وعد المولى عزوجل أن يجيب المضطر إذا دعاه.


ولذلك سنشرح بعض الأمثلة التي تساعد على قوة التخيل، وبالتالي شدة الاستغراق في الدعاء:

تخيل نفسك حالياً في الصورة المطلوبة مستقبلاً.. فإذا كنت مثلاً ترغب في سيارة جديدة، فعليك أن تتصور نفسك في المستقبل، ومعك السيارة الجديدة، وأنت تقودها، وأنك تدفع مصاريف تشغيلها، ويجب أيضاً أن تدمج في تصورك وجود النقود اللازمة، وهكذا.. وهذا معناه أنك يجب أن تطلب حصولك على هذه النقود.


- يجب أن يكون دعاؤك لأشياء قريبة من مستواك الاجتماعي، من ناحية الامكانيات والتحقيق، ثم تتدرج في الطلب، حتى لا تطالب بشيء بعيد جداً تحقيقه.


- وبعد أن تقرر تماماً وبوضح الشيء المطلوب تحقيقه (بعد دراسة مستفيضة لذلك الشيء) عليك أن تأخذ رأي النفس الدنيا عن القرار الذي ستتخذه في هذا الشأن، وتشرح للنفس الدنيا كل التفاصيل وأسباب الطلب، وكيف أنه مفيد وطيب، وسيحقق لك الاستفادة.


- وفي هذه الحالة، يجب أن تجلس مسترخياً (أعضاؤك وعقلك) وأن تسمح للنفس الدنيا بمتابعة الموضوع معك، حينما تتخيل أن الدعاء سيستجاب لك، وأن الحياة الجديدة المطلوبة ستكون مريحة وسعيدة.. وفي خلال هذا التمرين: عليك أن تراقب النفس الدنيا وعينك شبه مغلقة، وتلاحظ ردود فعلها.. وستجد سروراً وانقباضاً أو ضيقاً، وغير ذلك من الانفعالات، كرد على سؤالك الباطني من النفس الدنيا.


- ولمراقبة هذه الانفعالات الآتية من النفس الدنيا: يمكنك أن تخاطب النفس الدنيا بصوت مسموع، وتشرح لها كل التفصيلات، خاصة إذاكانت النفس الدنيا قد بدات امتعاضها للموضوع، فعليك أن تشرح لها فائدته وميزته.


- وبعد الحصول على موافقة النفس الدنيا، أي بعد اطمئنانك إلى موافقتها أو اقتناعها، يكون التوافق قد تم بين النفس الدنيا والنفس الوسطى.. وحينئذ يمكنك أن تسأل النفس الدنيا: هل هذه الحالة أو هذا الموضوع يُذَكِّرك بشيء يضايقك حدث في الماضي؟ هل يمكنك إعطائي صورة أو تذكِرة عما حدث؟


- ثم انتظر مسترخياً، فقد ترسلا لنفس الدنيا إلى الشعور الواعي، الشيء الذي كان يضايقها.. فإذا حدث ذلك، فيمكن إذن دراسة ومناقشة وتوضيح للنفس الدنيا، أن هذا الشيء غير الشيء المطلوب ، وأنه لا علاقة بينهما.. ولذلك يزيد اطمئنانها وبالتالي استجابتها لما ترجوه.دور النفس العليا في إجابة الدعاء:


عندما يدعو الإنسان بثروة مثلاً لنفسه، فإن النفس العليا تنتظر لتحقيق ذلك.. أما إذا كان يدعو لعائلته مثلاً، فإن الذي يجيب هو النفس العليا للعائلة كلها.. وإذا كان دعاؤه لمجموعة أكبر من الناس، فإنه سيكون في انتظار الإجابة عن طريق النفس السامية للمجموعة الكبرى.


ومهما كان مركز الإنسان، ومهما كان هذا المركز ضعيفاً، فإن النفس العليا مستعدة دائماً لمساعدته وتحقيق رغباته.. فعلى الإنسان أن يطرق الباب ليفتح له، لكي يرسل عن طريقه القوة الحيوية، ليتمكن من تكوين البذور، اللازمة لتكوين الأشكال الفكرية. وهذه القوة الحيوية التي ترسلها النفس الدنيا إلى النفسا لعليا تعتبر أرضية عند النفس الدنيا، ولكنها تتحول إلى أمطار لدى النفس العليا، تمثل ذرات النشاط الخيِّر.


فالمطلوب إذن من النفس الدنيا: تكوين الصورة الفكرية، وتبصيرها بالتعاون وتكوين الشحنة اللازمة من القوة الحيوية، ثم إرسالها عن طريق الحبل الأثيري إلى النفس العليا.


وهناك بعض العلامات، لمعرفة ما إذا كان الاتصال قد نجح مع النفس العليا أم لا أثناء الدعاء وتلك العلامات تتمثل في الانفعالات الآتية:


1- نوع يشبه الرعشة في جميع أجزاء الجسم، وكأنه مطر من الكهرباء الخفيفة هابطاً من النفس العليا.. وأحياناً يكون نوعاً من الرعشة الخفيفة في اليدين داخلياً، أو حول العمود الفقري، أو عند الأعضاء الجنسية، أو في الجسم حتى أطراف القمين.. وقد يمكث ذلك الشعور لمده ثانية أو أكثر، وعادة يترك بعده أثراً طيباً، أو استقرار أو سكينة.


2- وأحياناً يكون ذلك عن طريق مشاعر مختلفة بين الفرح والحب والعبادة.. وهذا الشعور لا يُخلق بإرادة الإنسان، ولكن يحدث من النفس الدنيا كعلامة على سرورها باتصالها بالنفس العليا.


3- وأحياناً يكون ذلك عن طريق شعور يصل إلى مجموعة العصب الشمسية وهو المكان الذي يبدأ منه الحبل الأثيري.. وهذا المكان هو المركز الذي يحتوي على نشاط الذاكرة العقلية للطاقة الحيوية.


علاوة على المشاعر السابقة: يحدث عادة في الوجه والأيادي والعنق نوع من الرجفة.. ومتى تم هذا الاتصال، أصبح من الميسور السير قدماً في التجارب ويحدث عادة هذا الاتصال (كبداية) مرة أو مرتين في حياة الإنسان.


المصدر : كتاب الانسان والوجود




الاسم

اسئله متكرره وإجابتها,5,استر هيكس,2,الباراسيكولجى,9,التأمل وانواعه,6,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,16,الدفاع النفسي والطاقي,7,الديتوكس,3,السرنديب,2,الشاكرات,20,الشفاء الذاتى,15,الطاقه الحيويه,29,القوانين الكونية,6,المودرا,8,تطوير الذات,81,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,16,تمارين قانون الجذب,13,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,9,صناعه الواقع الذهبي,13,طاقة المكان,11,طاقه العبادات,30,علم الأرقام,3,علم البندول,1,علم التخاطر,3,فاديم زيلاند,4,فريدريك داودسون,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,قانون الجذب,60,قوانين العقل الباطن,10,نادي حب الذات,13,
rtl
item
منى الغضبان: أستراتيجيه أستجابه الدعاء
أستراتيجيه أستجابه الدعاء
أستجابه الدعاء
https://2.bp.blogspot.com/-wZxpZktwe7k/V5aqAfE7hfI/AAAAAAAAAnE/H426xjpkLPMNoXfa8NNVlnFtOjDa-YM9QCLcB/s640/%25D8%25B4%25D8%25AE%25D8%25B6%2B%25D9%258A%25D8%25AF%25D8%25B9%25D9%2588%2B%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2587.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-wZxpZktwe7k/V5aqAfE7hfI/AAAAAAAAAnE/H426xjpkLPMNoXfa8NNVlnFtOjDa-YM9QCLcB/s72-c/%25D8%25B4%25D8%25AE%25D8%25B6%2B%25D9%258A%25D8%25AF%25D8%25B9%25D9%2588%2B%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2587.jpg
منى الغضبان
http://www.mona-elghadban.com/2016/03/blog-post_83.html
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/
http://www.mona-elghadban.com/2016/03/blog-post_83.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة كل المقالات مشاهدة المزيد Reply Cancel reply Delete By الصفحة الرئسية صفحات مقالات عرض كل المقالات مواضيع مشابهة قسم ARCHIVE بحث كل المقالات Not found any post match with your request العودة للصفحة الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy