جذب التأثير على الآخرين والتحكم بهم


 جذب التأثير على الآخرين والتحكم بهم

أسرار تعلم جذب التأثير على الآخرين والتحكم بهم

1- الابتسامة تقول اني سعيد برؤيتك :-
فأنت تجعلني سعيد وأنا سعيد برؤيتك، وكل شخص تبتسم له ستجده تلقائيا يبتسم لك، وستجد الجميع يبتسمون لك، ويحبونك
2- اطلب منه معروفا:-
جعل الشخص يقدم معروفا لك يسمى ايضا بتأثير بنجامين فرانكلين.
تقول القصه ان بنجامين اراد مرة ان يكسب ود شخص لا يستلطفه. فطلب منه ان يعيره كتابا نادرا كان يملكه , وعندما اعاره اياه شكره كثيرا . والنتيجة ان الرجل الذي لم يكن يرغب ابدا بالحديث مع بنجامين من قبل اصبح من اصدقاءه المخلصين .
قرر بعض الباحثين اختبار هذه النظرية مع مجموعتين من الاشخاص حيث وجدوا ان الاشخاص الذين طلب منهم ان يقدموا معروفا شخصيا للباحثين اصبحوا بتصرفون معهم بمودة اكثر من الاخرين (الذين لم يطلب منهم شيء). والنظرية قد تبدو غريبة بعض الشيء ولكنها صحيحة .
3- الطموح العالي:-
الخدعة هي ان تطلب امرا اعلى مما تريد في البداية , ثم تعود فيما بعد وتخفف المقدار وتطلب ما تريد.تبدأ هذه الحيلة بطلب امور مثيرة للسخرية وكبيرة من الشخص, وهذه الامور هي غالبا مرفوضة من قبله . ثم تعود بعد فترة وجيزة وتطلب منه اشياء اخرى اقل مما طلبته في البداية بكثير (ولكنها الامور التي كنت تريدها فعلا) . والفكرة في هذه الخدعة ان الشخص سيشعر بالسوء لرفضه طلبك في البداية حتى لو كان طلبا غير معقول , لذلك عندما تطلب منه امرا معقولا سيشعر انه ملزم بمساعدتك في هذه المرة.
4- الاسماء:-
الطريقه هي ان تستخدم اسم الشخص او لقبه اعتمادا على الموقف.ان استخدام اسم الشخص فى الحديث مهم جدا , وذلك ان اسم الشخص يعتبر بالنسبة له من اجمل الاصوات التي يسمعها. فالاسم هو جزء اساسي من هويته , وسماعه يؤكد على وجوده, مما يجعلنه اكثر ميلا للشعور بإيجابية تجاه من يناديه .
5- الاطراء:-
الاطراء سيأخذك غالبا الى أي مكان تريده !قد يبدو هذا واضحا منذ البداية , ولكن هناك بعض المحاذير الهامة المتعلقة به . كبداية من المهم ان ان نعرف ان الاطراء عندما يشعر بعدم صدقه فإن ضرره سيكون اكثر نفعه . فلو قمت بإطراء شخص لديه ثقة عالية بنفسه فسيبدو اطرائك بالنسبة له صادقا , وسيحبك اكثر لأنك قد اكدت ما يشعر به تجاه نفسه. ولكن لو قمت بإطراء شخص ثقته منخفضة فمن الممكن ان يأتي هذا بنتائج عكسية وقد تقل محبته لك لان هذا يتعارض مع ما يعتقده حول نفسه وقد يظنك كاذبا!
6- المرآة:-
الخدعة هي ان تقوم بتقليد سلوكهم .
ويعرف ايضا بالمحاكاة , وهي من الامور التي يقوم بها بعض الاشخاص بشكل طبيعي, حيث يعتبر من يملكون هذه المهارة كالحرباء فيستطيعون الذوبان والانغماس في البيئة المحيطة بهم عن طريق نسخ سلوكيات المحيطين بهم, وتقليد تصرفاتهم وطريقة كلامهم . على أي حال فإن هذه المهارة يمكن القيام بها بوعي , وهي من الطرق الممتازة لتصبح محبوبا لديهم.قام بعض الباحثون باختبار هذه النظرية ووجد ان الاشخاص الذين تم تقليد سلوكهم يميلون الى التصرف بود اكبر تجاه من يقلدهم , والسبب في ذلك ان تقليدهم جعلهم يشعرون بوجودهم وتأثيرهم وجعل ثقتهم بأنفسهم تزيد, وبالتالي فهم يميلون الى محبة من قام بنسخ سلوكهم.
7- كن مستمعا لبقا:-
ان حسن النصات للمتحدث تزيد من ثقته بنفسه .
إن أردت أن تكون متحدثا لبقا ، فكن مستمعا متنبها وأنصت باهتمام واسأل ما يحلوا للشخص الآخر الإجابة عليه ، وشجعه للتحدث عن نفسه وعن منجزاته ، فأي إنسان يهتم بنفسه ورغباته ومشاكله أضعاف اهتمامه بك وبمشاكلك ، فالألم الذي يصيب أسنانه هو أهم عنده من خمسين زلزال ... فالقدرة على الإنصات نادرة أكثر من أي صفة أخرى، وهو من الصفات الهامة في نجاح المفاوضات.
8-تحدث عن الأشياء التي هي موضع اهتمام محادثك:-
والهدف هو اثارة اهتمام من أمامك .
الطريق الرئيسي لقلب الإنسان هو محادثته عن الأشياء التي يعتز بها ، فلو لم تكتشف ما الذي يثير اهتمام وحماسة الشخص الآخر منذ البداية لما استطعت كسب مودته أو تحقيق غايتك... فطبيعة النفس البشرية حب الاستماع للأشياء التي تعتز بها، ولذا فإنها كانت أقرب طريق لإثارة اهتمام الناس.
9- لا تجادل:-
فانه لا يمكنك الظفر بنقاش شخص وأفضل طريقة للخروج من الجدل بأفضل النتائج هي أن تتجنب الجدل؛ لأنك إن خسرتها ستخسرها، وان ربحتها ستخسرها؛ لأنك ستشعر بالرضي ولكن الشخص الآخر ؟ لقد جرحت كبرياؤه وجعلته يشعر بالنقص، وسيحتقر فوزك وبذلك تكون قد خسرته، ولن تستطيع إرغامه على الاعتقاد بما هو ضد إرادته... يمكن أن تكون على حق وتبقى كذلك في جدالك، لكنك إن أردت أن تغير تفكير الشخص الآخر فانك ستفشل كما لو كنت مخطئا تماما.
10- تحدث بطريقة ودية دون غضب:-
إذا كنت في قمة غضبك وأفرغت غيظك على الآخرين فانك ستستريح، ولكن ماذا عن الشخص الآخر ؟ فهل سيشاركك راحتك هذه ؟ وهل لهجتك الحادة وأسلوبك العدائي يسهل أمر مشاطرتك الرأي ؟ وهل يكون هذا فن تحويل الأعداء إلى أصدقاء ؟ ، إن الناس لا يمكن إجبارهم على الاتفاق معي أو معك، ولكن يمكن قيادتهم لذلك إن كنا في غاية اللطف والتودد معهم؛ وهذا ما يفعله رجال الأعمال من محاولة التودد والتقرب من المضربين، والمحاميين وما يستخدمونه من أسلوب التودد في مرافعاتهم للتأثير على القضاة.
11-استدرج الشخص الآخر لقول "نعم" بسرعة:-
فعندما تخوض نقاشا مع أحد لا تبدأ بسرد الأشياء التي تخالفه فيها الرأي، بل ابدأ بتأكيد الأشياء التي تتفق معه بشأنها، واستمر في التأكيد أنك تسعى للهدف الذي يسعى هو إليه، وان الفرق في طريقة التنفيذ وليس الهدف.
اجعل الآخر يوافقك الرأي وحاول أن تثنيه عن التفوه بكلمة " لا" فمن طبيعة السلوك البشرى أن الجواب بالنفي هو من أصعب العقبات التي يمكن التغلب عليها، فعندما يجيب ب "لا" يفرض عليه كبرياؤه أن يبقى مصرا عليها ولو شعر أنه مخطئ، فكبرياؤه يأبى عليه الاعتراف بخطئه، وحالما يتفوه بشيء يجب أن يحافظ عليه.
12- اختيار اللهجة ونغمة الصوت :-
الصوت الهادئ واللهجة الودودة هو احد اهم مهارات الاقناع حيث تحتاج الفتاة الى استخدام نبرة صوت اكثر هدوءا بعيدة عن التعصب والغضب وان تتكلم بطريقة محترمة وودودة تنم على محبة الاخرين رغم اختلافها معهم فى الرأى ومحاولاتها لاقناعهم كل هذا يساعد الفتاة ان تصل الى اقناع الاخرين بارائها وافكارها فى اسرع وقت وبأقل مجهود بل وتحوذ ايضا على اعجابهم وتقديهم لوجهات نظرها .
13- تعاطف مع أراء ورغبات من أمامك :-
لو أردت أن تتعلم عبارة سحرية تضع حدا للجدل، وتزيل الشعور بالضغينة وتولد النية الحسنة وتجعل الشخص الآخر يستمع إليك بإصغاء؛ فابدأ كلامك بالقول: (لا ألومك على الإطلاق لشعورك هذا، فأنا لو كنت مكانك لتصرفت مثلك تماما) إن جواب كهذا كفيل بأن يلين من حدة أكثر الناس سفاهة وحبا للمجادلة؛ وقولك سيكون صادقا لأنك لو كنت مكانه وفي ظروفه لفعلت مثله .
--وأخيراً فإن الاهتمام بالآخرين هو مكوِّن أساسي للاتصال الجيد معهم وإقناعهم بالأفكار والآراء التي تحملها ، فإذا بذلت جهداً لإظهار أنك تقدّر أهمية الآخرين من خلال التركيز على ما يقولونه وإظهار التقدير له ذلك يجعلهم يشعرون بأهمية نفسهم وعندما تؤمن أن الآخرين لهم أهميتهم سيكون بإمكانك إيصال إيمانك هذا لهم وهذا يجعلهم يشعرون أكثر بالجدارة ويعني أيضاً زيادة احتمال تجاوبهم معك. وعندما يحصل هذا يكون الاتصال مع الآخرين على أفضل وجه .

"" بقلم : منى الغضبان ""
KEY WORDS


نرشح لك المقال التالي

فهرس كتاب تناسخ الأرواح بين الوهم والحقيقه

فهرس كتابى تناسخ الارواح  بين الوهم والحقيقه هل قابلت شخص من قبل وشعرت انك تعرفه  ؟  هل مررت بموقف وشعرت انك عشته من قبل ؟ البعض يفسر ان ذلك...

الاسم

اتجاه السرير,3,اسئله متكرره وإجابتها,7,استر هيكس,3,أسرار الوعى,1,إكتئاب العيد ، إدارة العواطف ،العيد والصحه النفسيه ،,1,الازدهار,1,الامتنان,5,الباراسيكولجى,13,البندول الطاقي,2,البندولات,2,التاروت,7,التأمل وانواعه,9,التقمص,5,التمارين التخيلية,7,التواصل مع الملائكه,28,التوافق الذبذبي,1,الحب وتؤام الروح,22,الخشوع,1,الدفاع النفسي والطاقي,13,الديتوكس,3,الرسائل الكونيه,1,السرنديب,7,الشاكرات,21,الشفاء الذاتى,27,الطاقه الحيويه,31,العقل الباطن,2,العلاج بخط الزمن,1,الفلك,1,القوانين الكونية,10,الكارما,3,الكود الطاقى 2020,1,المودرا,8,إنقطاع الإنترنت,1,برمجه لغويه عصبيه NLP,10,تأمل لمغادره كورونا,1,ترانسيرفنج,2,ترانسيرفينج 78 يوم,51,ترددات السولفيجيو,1,تطوير الذات,115,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,21,تمارين الوفره,3,تمارين قانون الجذب,24,تناسخ الأرواح,7,تنبؤات العام الجديد,4,توقعات الابراج,4,توقعات عام 2020,2,توقعات عام 2021,13,توقعات عام 2022,14,توقعات عام 2023,1,توكيدات,1,توكيدات الشعر,3,توكيدات لجذب المال,1,جذب العلاقات,27,جذب المال,1,جلسه تأمل,2,ديباك شوبرا,32,رسائل الأمراض لنا,15,رسائل الملائكه,2,زرع الاهداف على خط الزمن,1,سبليمنال,2,شفاء الطفل الداخلى,1,صناعه الواقع الذهبي,15,طاقة 2020,1,طاقة الحضور,1,طاقة العام الجديد,8,طاقة الفرح,1,طاقة المكان,14,طاقه 2021,12,طاقه أسماء الله الحسنى,11,طاقه الاستغفار,10,طاقه الأنوثه,2,طاقه العبادات,52,طاقه القمر,5,طاقه المال,2,طاقه الوفره,3,علم الأرقام,45,علم البندول,1,علم التخاطر,4,غرفه النوم,1,فائض الاحتمال,1,فاديم زيلاند,58,فريدريك داودسون,2,فضاء الاحتمالات,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,فونج شوى,2,فيروس كورونا,1,قانون الجذب,58,قراءه الفنجان,2,قطع الحبل الطاقى,2,قوانين العقل الباطن,18,كارما الأجداد,1,كسوف الشمس، طاقة الكسوف,4,لعنه الفراعنه,1,نادي حب الذات,14,نفحات الوعى,35,
rtl
item
منى الغضبان: جذب التأثير على الآخرين والتحكم بهم
جذب التأثير على الآخرين والتحكم بهم
قانون الجذب,كيفية جذب اهدافك واحلامك ,جذب الشريك,منى الغضبان,جذب الرجل ,جذب المال,موقع منى الغضبان,
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhi2mS82IP58cfSAyy_2o0Q3J2mueWXKBC_FHr7Ig9-MmDy6anKGEr7ev4BubbcyAxSIYIj3je5oc2wgZk3o0M9aoDFxIOhUGfYtYfYbd6gUUdDux00Oq0PbJPW2LHuTHI0nqw8SJ6UP6dX/s640/tr.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhi2mS82IP58cfSAyy_2o0Q3J2mueWXKBC_FHr7Ig9-MmDy6anKGEr7ev4BubbcyAxSIYIj3je5oc2wgZk3o0M9aoDFxIOhUGfYtYfYbd6gUUdDux00Oq0PbJPW2LHuTHI0nqw8SJ6UP6dX/s72-c/tr.jpg
منى الغضبان
https://www.mona-elghadban.com/2016/03/blog-post_88.html
https://www.mona-elghadban.com/
https://www.mona-elghadban.com/
https://www.mona-elghadban.com/2016/03/blog-post_88.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة الجميع قراءة المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحات الموضوعات مشاهدة اكثر موضوعات مشابهة LABEL ARCHIVE بحث الموضوعات كاملة Not found any post match with your request الرجوع للرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy