تقنيه الإستحمام المتباين لرفع الطاقه في جسدك


 تقنية الدش المتباين 🚿🚿🛁🛀🏾🪣🪣

لرفع طاقتك وتنشيط شاكراتك 

كما نصح فاديم زيلاند 


النجاح والوصول الى الأهداف هو ما يميز الأشخاص الذين لديهم طاقة عاليه عن الأشخاص ذوي الطاقة المنخفضة وإذا كنت ترغب في الحصول على طاقة صحية وأن تصبح شخصًا سعيدًا ، فأنت بحاجة إلى اتباع أسلوب حياة صحي. لذلك أقترح عليك أن تبدأ بطريقة رائعة بسيطة في حد ذاتها ولكنها فعالة للغاية وهى ممارسه تقنيه  الدش متباين.


🤷‍♀️ إن أغلب الأشخاص لا تجد وقتًا لممارسة الرياضة أو اليوجا أو طرق العافية الأخرى. وبما أننا نستحم كل يوم فالأفضل أن تقضي هذا الوقت مع الاستفادة لنفسك.

يمكننا أن نقول أن الإستحمام المتباين هو تربية بدنية للكسالى الذين لا يريدون ممارسة الرياضة.  ، 


💥الاستحمام المتباين ليس فقط له تأثير طاقي بل له ايضاً تأثير علاجي أقوى مما لو كنت تقوم بالإستحمام العادى ، 


🔥تتمثل هذه التقنية في صب الماء الساخن والبارد بالتناوب على الجسم ، 

و مده الاستحمام تكون على الأقل  لمدة 20 دقيقة  من خلال استخدام مياه ساخنه لمدة 3 إلى 4 دقائق ثم التحول للمياه الباردة لمدة دقيقة ثم العودة مرة أخرى للمياه الساخنه مرة أخرى.


▪️يمكن أن تسبب المحاولات الأولى بالشعور بعدم الراحة ، ولكن بعد بضع جلسات ، تصبح هذه الطريقه جزءًا لا غنى عنه من إجراءات إكتساب الطاقه والراحه.


▪️هذا الحمام يجب أن يكون يوميا ويفضل ان يكون في الصباح، إلا أنه يجب الحذر بأن الحمام المتباين قبل النوم قد يؤدي إلى الأرق بسبب زياده الطاقه .


▪️يجب أخذ دش متباين كل يوم لمدة شهر ، تليها استراحة لمدة 15 يومًا. ثم  إجراء هذه التقنيه مرتين في الأسبوع.


▪️جهز منشفة لفرك الجلد بعد الإنتهاء . من المهم أن تكون منشفة الحمام صلبة - الفوطة الناعمة لن تعطي التأثير المطلوب. 


▪️قبل تطبيق هذه التقنيه ، يمكنك أخذ حمام عادى باستخدام الشامبو أو صابون لكن اثناء التقنيه أو بعدها لا تستخدم الصابون.


وتبدأ العملية بإختصار بصب الماء الدافئ ثم تزاد سخونة الماء تدريجيا والاستمتاع بهذه العملية 30-90 ثانية، وبعدها مباشرة فتح الماء البارد بصورة فجائية والاستمتاع به 30-90 ثانية أيضا. وتكرر هذه الدورة 3-5 مرات وتنتهي دائما بالماء البارد، وبعدها يجب تنشيف الجسم وفركه من أعلى الى أسفل بمنشفة خشنة.


▪️يجب أن تستخدم دشًا يحول الماء بسهولة وعلى الفور من بارد إلى ساخن.لأن التأخر في التحويل يفسد التقنيه ويعرضك للمرض 


▪️يجب الإلتزام بالمده المحدده لأن صب الماء الثلج والماء الساخن على الفور بدون الإلتزام بعدد الدقائق ، لن يجلب ذلك أي فائدة للجسم. على العكس من ذلك ، سوف يمرض الشخص أكثر.


▪️ يمكنك تكرار التأكيدات المختلفة لنفسك ، على سبيل المثال ، "جسدي يتعافى" ، "يتم تطهير جسدي من السموم والسموم" طاقتى متزنه ,,إلخ


⚠️ وكقاعدة عامة ، تنشأ العواقب السلبية عند انتهاك قواعد السلامة أثناء هذا الإجراء. إذا تم أخذ دش التباين بشكل غير صحيح ، فإنه محفوف بإمكانية الإصابة بالمرض. يزداد الخطر عندما يحاول الشخص الغش قليلاً واستخدام الماء الدافئ بدلاً من الماء المثلج


⛔️ إن الجمع بين الدش الدافئ والساخن لا يكشف عن طاقات الجسم ، ولا توجد أى نتيجة منه . بالإضافه لذلك ، تزداد احتمالية الإصابة بنزلة برد ، خاصة خلال فصل الشتاء. فيجب أن يكون التبادل بين الماء البارد والساخن وليس الدافئ والساخن 

في هذه الحالة فقط ، يتكيف الجسم، ويبدأ عملية حرق رواسب الدهون من أجل حماية نفسه من التبريد. 


📛 تحدث الفائده فقط تحت تأثير درجات الحرارة المنخفضة والعالية. لذلك ، لا يمكنك استخدام الماء الدافئ بدلًا من الثلج البارد ابداً ، لأن البرودة فقط هي التي توقظ دفاعات الجسم


🙏 الله سبحانه وتعالي يقول.. ( اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب ). وحديث شريف يقول اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج.. سبحان الله.. فالماء البارد له فوايد عديده. 


♻️ يتمثل جوهر الاستحمام المتباين في وضع الجسم في موقف صعب عندها يمكنه تعبئة الموارد المخفية..

تفسر ردود الفعل الإيجابيه هذه من خلال حقيقة أن الجسم يرى إن  مثل هذا الدش متعدد درجات الحرارة بمثابة هجوم  فيبدأ في بناء نظامًا دفاعيًا (يجعل القوات المسلحة في حالة الاستعداد الكامل للقتال) وهذا هو ما يعطى كل هذه الفوائد . 

🌀 لذلك مع الممارسة المستمرة بمرور الوقت:-

- يتحسن الجلد 

- السيلوليت يختفي 

- يزيد المناعه

- تقوية الجهاز العصبي المركزي

- الأفكار السلبية تذهب بعيدا

- تظهر الخفة والحيوية في الجسم.

- سوف يصبح اللمعان في العينين واضح والمزاج الجيد والرفاهية هي القاعدة إذا تم تنفيذ هذا الإجراء بانتظام.

- بمرور الوقت ، قد تختفي الأمراض المزمنة البسيطة مثل سيلان الأنف واحتقان الأنف وما إلى ذلك


⚠️ من المهم تنفيذ هذا الإجراء بشكل صحيح ، لأن تأثيره الرئيسي هو ظهور الحيوية والنشاط بعد الاستحمام مباشراً و للقيام بذلك ، يجب عليك الالتزام بقواعد معينةوهى :- .


🪣 خطوات تطبيق الدش المتباين  🪣


كيف تأخذ دش متباين بشكل صحيح ⁉️

بادئ ذي بدء ، يجب أن يعتاد الجسم على درجات الماء.


🚿 اولاً قم بصب الماء الدافئ على القدمين و من الضروري الانتقال من قدم إلى أخرى للتأثير المتباين للماء على القدمين ، حيث يوجد فيهم العديد من المستقبلات العصبية. ثم إرتفع  تدريجياً إلى أعلى الجسم وليس الرأس وننتهي بوجهنا (30 ثانية). ثم نفس الشيء مع الماء البارد. كرر تبديل درجة الحرارة 3 مرات.


🚿قم بالوقوف برأسك تحت الماء الدافئ لمدة دقيقة أو دقيقتين. بعد أن تشعر بأنك استعديت جيدًا ، قم بتشغيل الماء البارد لمدة 30 ثانية أو دقيقة 


 🚿ثم إرجع الى الماء الدافئ حتى تشعر بالراحة ثم إرفع درجة حرارة الماء تدريجياً إلى ساخنة ، اترك الجسم لمدة دقيقه أو دقيقتين .


🚿 افتح صنبور الماء البارد وقف تحت الدش لمدة 30-60 ثانية.


🚿قم بتشغيل صنبور الماء الساخن لمدة 60-90 ثانية.


🚿قم بتشغيل الماء البارد مرة أخرى لمدة 30-60 ثانية.


🚿 كرر الغسول المتباين 3-6 مرات.


🚿قم بإنهاء الإستحمام بسكب الماء البارد.


🚿جفف الجسم وافركه بمنشفة من أعلى للأسفل بشكل دائرى حتى يتحول لون الجلد إلى اللون الوردي.


📍عند التبديل من مجرى ماء دافئ إلى تيار بارد ، خذ الدش إلى الجانب لتستشعر بيدك الدرجه المناسبه لك . 

الماء  البارد من  (10-15 درجة مئوية) 

الماء الساخن من  (37-40 درجة مئوية) 


يجب أن يكون التناوب (بارد - ساخن) 3-4 مرات كحد أدنى والحد الأقصى 6 مرات .


✅ علامه نجاح هذه التقنيه أنه بعد الإنتهاء مباشراً ، تظهر حالة من البهجة ، والتناغم في جميع أنحاء الجسم ، والشعور بالدفء اللطيف في العضلات ، وتتحسن الخلفية العاطفية. 

إنما الشعور بالبرودة في الأطراف والقشعريرة وآلام العضلات والصداع  يشير إلى انك طبقت تقنيه الاستحمام المتباين غلط 


🌀 التقنيه الأصليه كانت تتم بأسلوب الغمر في أحواض ممتلئه بالماء البارد والساخن والتبادل فيما بينهم وهذا أفضل فإذا كنت مشترك في جيم أو مراكز السونا اسأل عن هذه الأحواض 


👀 راقب حالتك العاطفية بعناية: إذا كان الذهاب إلى هذا الحمام يجعلك تصاب بالاكتئاب ، فهذا يعني أن هناك خطأ ما ومن الأفضل التوقف ؛


🤒 إذا مرضت. فهذا معناه  أن درجة حراره المياه بارده ، لكنها في الوقت نفسه ليست باردة بدرجة كافية لتنشيط جهاز المناعة. لكن إذا سكبت الماء البارد جدًا فجأة ، ولكن ليس لفترة طويلة ، فلن يكون لدى الجسم وقت ليبرد كثيرًا ، لكن الجهاز العصبي يتلقى صدمة قوية ، وفي نفس الوقت يتم تشغيل آليات المناعة والتنظيم الحراري.


🤚 لا تنسي أن المبدأ الرئيسي للاستحمام المتباين هو أن هذه الإجراءات يجب أن تتم بانتظام. و فقط الممارسه المستمرة ستساعدك في الحصول على نتائج مذهلة. 


ماذا يحدث داخل الجسم أثناء هذه العملية:


• يزداد مستوى الهرمونات المنشطة في الدم.

• هناك توسع حاد وتضيق في الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي 

• يزداد معدل جريان الدم ويوصل الدم الطعام إلى الأعضاء والمناطق "الجائعة" سابقًا 

• يزداد عمل القلب (وبالتالي يزداد الحمل على عضلة القلب).


🛑 توصيات لإستخدام الدش المتباين بطريقه صحيحه 


القواعد العامة للمعالجة المائية :-


لكي يكون هذا الاستحمام مفيدًا ، يجب أن يتم بشكل صحيح. خلاف ذلك ، يمكن أن يتسبب تناوب الماء البارد والساخن في حدوث نزلة برد أو تفاقم الأمراض المزمنة الموجودة. وإذا قررت استخدام هذه الطريقة ، فأنت بحاجة إلى الانتباه إلى هذه الجوانب المهمة من الإجراء.


🔹 اذا كنت خائف من هذه التجربه فيمكنك قبل أن تبدأ في الاستحمام المتباين ،  صب الماء الساخن والثلج على قدميك فقط بالتناوب لمدة شهر ثم بعد ذلك تطبق التقنيه كامله. سيسمح لك ذلك بالتعود على الإجراء ومنع ظهور الانزعاج أثناء الإستحمام 


🔹 يجب القيام بهذا النشاط كل يوم. إذا لم تتبع هذه القاعدة ، فلن يجلب أي فائدة.


🔹 تدريجيًا ، مع كل إجراء لاحق ، من الضروري زيادة تباين درجة الحرارة ، وكذلك زياده الفاصل الزمني للتعرض للحرارة والبرودة.


🔹 من الضروري التأكد من أن الماء الساخن لا يتحول إلى ماء مغلي ، وأن الماء البارد بارد جداً وليس باردًا. بالطبع ، لا يجب أن تذهب إلى الطرف الآخر وتخفض درجة الحرارة إلى الصفر.


🔹يجب أن يكون الماء البارد باردًا قدر الإمكان (ويفضل أن يكون مثلجًا)! إذا لم يكن الماء باردًا بدرجة كافية لتنشيط دفاعات الجسم ، فلن يكون هناك تأثير مفيد من هذا الدش المتباين.


🔹 لا داعي لتعريض رأسك لتباين درجة الحرارة.

🔹 لا تستحم قبل النوم.

🔹 الصباح هو أفضل وقت للعملية.


✔️ تذكر أنك لست بحاجة إلى ممارسه أحمال مفرطة وغمر نفسك بالماء الساخن جدًا أوالبارد جدًا. 


✔️ و تذكر ايضاً هذه القاعدة: -

التأثير الضعيف ليس له تأثير ، التأثير المتوسط  تأثير إيجابي ، التأثير القوي يدمر الجسم تدريجيًا. 


🔺 قاعدة مهمة: يجب أن تبدأ دائمًا في الاستحمام بالماء الساخن ، وتنتهي بالماء البارد  وبعد الإنتهاء ، تأكد من فرك الجسم بمنشفة صلبة.


🔺 من المهم أن يبدأ الإجراء بدرجة حرارة لا تقل عن 20 درجة ، ويجب على المرء أن يتحول تدريجيًا إلى درجات حرارة منخفضة الى ان يصل الى 10. 


❄️ يعد الانتقال إلى الماء المثلج أثناء الاستحمام أمرًا ضروريًا بشكل مفاجئ ولفترة قصيرة من الوقت ، حتى لا يكون لدى الماء وقت لتبريد الجسم. في الوقت نفسه ، ستتفاعل أجهزة الدفاع في الجسم ، وسيبدأ الجهاز العصبي وجهاز المناعة في العمل بنشاط.


❄️ صحيح بعد الغمر بالماء شديد البرودة ، ستشعر بموجة من الحيوية ، تستيقظ بسهولة في الصباح ، بشكل عام ، تزيد من طاقتك. لكني أؤكد لكم أن التعرض المستمر للماء المثلج له عواقب سلبية. هذا ضغط على الجسم ، وهو أمر مؤكد ، وهؤلاء الأشخاص الذين يمارسون السباحة الشتوية باستمرار لديهم طاقة منحرفة ،

لذلك  عندما تستحم ، من فضلك لا تكن متشدداً . فلا يجب ان يكون  الماء ساخن جدًا ولا ان يكون مثلج جداً 

من ناحية أخرى إذا كان الماء دافئ  قليلًا وليس باردًا جدًا ، فسيكون هذا تأثيره  ضعيفًا لن يؤثرعلى جهاز المناعة والجسم كله ولن تحصل على تأثير الشفاء


🔺 لذلك ينصح الخبراء بإجراء تغييرات مفاجئة في درجة الحرارة ، وإلا فلن تكون هناك نتيجة. والأسوأ من ذلك ، يمكن أن يضر أيضًا.


▪️ليس شرط أن تشرك الرأس في العملية ، فلا يمكنك صب الماء البارد على شعرك. 


▪️يتم تنفيذ هذا الإجراء في حالة استرخاء ، ويجب أن يجلب المتعة فقط


▪️يجب وضع فراش غير قابل للانزلاق في الحمام أو منطقة الدوش. أثناء العملية ، لأن احتمال قد تظهر الدوخة ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الدورة الدموية تتسارع بشكل حاد. 


▪️ نقطة أخرى يجب الانتباه إليها هي التدرج في التعود على هذا الإجراء. يبدأ أي نشاط بدني صغيرًا ، ويزيده الشخص تدريجياً . الوضع مشابه مع دش متباين. يجب أن يكون الجسم مستعدًا للتغييرات ، ولا يمكن الحصول على نتائج فورية. خلاف ذلك ، يمكنك مواجهة مضاعفات مختلفة يستجيب بها الجسم لمثل هذا التحول في الأحداث.


😰 المبتدئين والخائفين يمكنهم على الأقل تطبيق التقنيه بشكل مبسط كالتالى :-

 إذا كنت تستخدم الماء الدافئ أثناء حمامك فيجب في نهايته تغيير درجة حرارة الماء وجعلها باردة نوعا ما، على الأقل خلال آخر 30 ثانية والعكس، 

فهذا يجعل الجسم أكثر حيوية ونشاط وكذلك يعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل جيد كما أنه مضاد للاكتئاب، وللأسف نحن لا نفعل ذلك حيث اعتادنا على ان تظل درجة حرارة الماء ثابتة طوال فترة استحمامنا مما يحرمنا من مميزات تلك الطريقة، 


❌ لا تخف من أن تمرض من انخفاض حرارة الجسم إلا اذا كان الماء البارد غير مثلج ، كما ذكرت سابقًا ، لأنه لن يحميك من نزلات البرد. 

لأن الغمر لمده قصيره بالماء المثلج ليس لديه وقت لسحب الكثير من حرارة جسمك ، ولكن له تأثير قوي على الجهاز العصبي ، ويطلق المناعة "إلى أقصى حد" ، ويعيد نظام التنظيم الحراري. وبالتالي ، فإن الدش المتباين مع الماء المثلج هو الذي يحمي من نزلات البرد.

فوائد الإستحمام المتباين

✅ لتناوب الماء البارد والساخن الكثير من الإيجابيات التي تؤثر في جسم الإنسان ومن بينها- تعزيز جهاز المناعة ، تحسين تدفق الدم في الشعيرات الدموية ومنع الدوالي؛ تعزيز الجهاز العصبي وتحسين المزاج ومنع الاكتئاب؛ تأثير إيجابي في الغدد الصماء؛ تسريع عملية التمثيل الغذائي؛ تحسين حالة الجلد والتقليل من السلوليت "

✅ يسمح لك الدش المتباين أيضًا بتقوية قوة الإرادة وتطوير الانضباط وزيادة احترام الذات ؛

✅ تبدأ في الشعور بعدة سنوات أصغر ، لأن مثل هذا الإجراء يطلق عملية قوية لتجديد الكائن الحي بأكمله


✅ أن العلاج بالاستخدام المتباين للمياه يساعد في تخليص العضلات من حمض اللاكتيك ويساعد على سرعة الشفاء، كما كشفت دراسة أجريت في هذا الشأن نشرت في المركز الطبي الأكاديمي في أمستردام أن الاستحمام بالمياه المتبادلة ساعد على خفض نسبة الغياب عن العمل بنسبة 30% بسبب المرض، حيث يعتقد العلماء أن الانتقال من الماء الساخن إلى البارد يعزز من عدد خلايا جهاز المناعة المقاومة للمرض.


✅ يرى الباحثون في جامعة فيرجينيا أنه بعد إجراء التجارب على بعض المتطوعين أظهرت النتائج تغير مزاجهم للأفضل بعد أسابيع من الانتظام على الاستخدام المتبادل للمياه.


✅ في غضون أسابيع قليلة بعد الاستحمام بشكل منتظم ، يستقر جهاز المناعة. لذلك ، يكون الشخص أقل عرضة للإصابة بالمرض ويشعر بمزيد من البهجة. تتحسن الدورة الدموية في الساقين ، وتتوقف عن التجمد. يصبح الجلد أصغر سنًا ، ويتم تنعيم التجاعيد  ، ويبدو اللون أكثر نضارة.


✅ بسبب إنتظام الدورة الدموية ، تتم إزالة المنتجات الأيضية تدريجياً من الجسم. هذا يساهم في تحسن ملحوظ في المزاج ، وتنظيم النوم. رائحة الفم الكريهة تختفي في الصباح.


✅ يساهم تطبيع عمليات التمثيل الغذائي في إنقاص الوزن. يقوم الشخص أيضًا بتثبيت ضغط الدم ومستويات الجلوكوز.


✅ دش التباين يجلب فوائد كبيرة للجسم ، فهو يساعد على تنشيط عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، وتحسين الدورة الدموية ، وتقوية الأوعية الدموية ، وتطهير الجسم. 


✅ الاستخدام المنتظم لهذا النوع من الإستحمام يزيد من مستوى الهيموغلوبين في الدم ، ويزيل علامات عدم انتظام ضربات القلب.


✅ وتستعيد الإجراءات الصباحية القوة وتزيد من الكفاءة ويتجدد جسم الإنسان. و يمكن تفسير هذه التأثيرات بكل بساطة ، بأن تناوب الماء بدرجات حرارة مختلفة يدرب الجلد ، وبما أن إجراءات المياه تجلب المتعة ، فإن الجسم كله يشحن.


✅ النقطة الإيجابية هي أن الدش المتباين يدرب الأوعية ، مما يجعلها مرنة. عن طريق زيادة تدفق الدم ، يتم القضاء على الاحتقان في الجسم. تزداد الدفاعات ، ويقوى الجهاز العصبي ، وينشط أكثر.


✅ دش التباين هو إجراء علاجي وقائي يجدد شباب الجسم ويعيد عمل الأعضاء الداخلية. في مجموعة من تدابير العافية ، يقلل الاستحمام المتباين من معدلات الإصابة بالأمراض ويزيد من متوسط العمر المتوقع ويحافظ على صحة جيدة في أي عمر.


✅ فوائد دش التباين معروفة منذ فترة طويلة. هذه الإجراءات المائية هي أفضل علاج للأمراض والإجهاد. أخذ دش متباين مفيد جدًا لجسد وروح الشخص. هذه طريقة فعالة للغاية للحفاظ على الجمال والحيوية والصحة.



يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض الفروق الدقيقة التي تتعلق مباشرة بهذه التقنيه:


💠 لا تتفاجأ إذا ظهر شعور صحي بالجوع بعد الاستحمام المتباين. وهو ناتج عن التعرض للإجهاد. لكن لا يجب أن تنغمس في الشراهة على الفور ، فقط تناول بعض الفاكهة أو اشرب كوكتيلًا.


💠 إذا تم إجراء هذه التقنيه في الصباح ، فأنت بحاجة إلى الحصول على نوم جيد ليلاً. يجب تلبية الحاجة إلى النوم ، وإلا فلن تكون هناك متعة من الاستحمام المتباين ، سيتحول الإجراء إلى تعذيب.


💠 يمكن أن يكون للمياه الساخنة والباردة بشكل منفصل تأثير سلبي على البشر. على سبيل المثال ، ينظر الجسم إلى شرب الماء البارد على أنه إجهاد ، ونتيجة لذلك تبدأ الغدد الكظرية في إنتاج الأدرينالين بشكل مكثف. 

و التعرض المطول للماء الساخن على الجلد (على سبيل المثال ، أخذ حمام ساخن) يمكن أن يضعف جهاز المناعة. لكن بالتناوب سكب الماء الساخن والبارد على الجسم له تأثير منشط على الجسم.  الماء الدافئ مريح ، بينما الماء البارد يقوي الأوعية الدموية ويزيد من لونها.


💠 لا يمكن وصف هذه التقنيه بأنها لطيفه في البداية ، فقد اعتاد الكثيرون على الراحة ، ويعتقدون ان التعرض للماء المثلج يسبب لهم الإجهاد في الجسم. لكن الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك يحقق نتائج جيدة إذا تم بشكل صحيح. لكن في الوقت نفسه ، من المفيد أن نفهم أن الشيء الرئيسي في هذا الأمر هو الموقف والثقة في صحة ما بدأ ، وعدم الخوف من الصعوبات. بعد ذلك ، بمرور الوقت ، سوف يجلب الاستحمام المتباين المتعة ، وستصبح الصحة أقوى


فوائد الاستحمام المتباين العلاجيه للجسم

🌀يشعر الشخص الذي يتخذ مثل هذا الإجراء في الصباح بموجة من القوة والبهجة. 

🌀يقوي جهاز المناعة 

🌀يعالج سيلان الأنف

🌀يحسن الدورة الدموية 

🌀يقوي الأوعية الدموية 

🌀يساعد في انخفاض ضغط الدم 

🌀يخفف الأرق 

🌀تطبيع الأيض 

🌀يزيل الصداع 

🌀يحسن أداء نظام الغدد الصماء 

🌀ينشط تفاعلات الأكسدة والاختزال 

🌀يشفي الروماتيزم 

🌀يزيد من الطاقه الحيوية 

🌀يحارب التعب المزمن 

🌀يشفي الألم العصبي 

🌀يحسن حالة الجلد ، يصبح ناعمًا 

🌀يساعد في علاج الدوالي والسيلوليت.

🌀يعمل على التنظيم الحراري.هذا يعني أنه مع التغيير الحاد في الظروف الجوية ، يمكن للجسم إعادة البناء بسهولة.

🌀يقوي جهاز المناعة ، ويزيد من الدورة الدموية. وبالتالي ، يتم توفير المزيد من الأكسجين والمواد الغذائية للخلايا والأنسجة.

🌀يتم تطبيع عمل الجهاز العصبي: يصبح أكثر مقاومة للإجهاد.

🌀يتم تحسين التمثيل الغذائي.

🌀يحسن هذا الاستحمام من حالة الجلد وتلاحظ النساء أن ظهور السيلوليت لديهن يقل.وتحسن جلد البرتقاله


🏵 دش بارد وساخن ينعش ويقوي الشخص تمامًا وصحى اكثر من انك تأخذ دش بارد فقط أو ساخن فقط.

إذا أخذنا في الاعتبار التأثير على الجسم من الماء الساخن والبارد بشكل منفصل ، يمكنك أن تجد العديد من العيوب. على سبيل المثال ، عندما يلامس الماء البارد الجلد مده طويله، يعتبره الجسم بمثابة إجهاد ، وتبدأ الغدد الكظرية بإفراز الأدرينالين. بالطبع بالنسبة لمن يعانون من أمراض القلب ، فإن تأثير الماء البارد على الجلد سيكون سلبياً. وكذلك عمل الماء الساخن ( على سبيل المثال ، إقامة طويلة في حوض استحمام ساخن) ، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في وظائف الحماية في الجسم.

ولكن إذا قمت بالتبديل بين الماء الساخن والبارد ، فهذا له تأثير مختلف تمامًا على النسيج الضام والأوعية الدموية. إنه عامل منعش ومنشط ومقوي رائع. الماء الدافئ يرتاح ، والماء البارد يقوي الأوعية الدموية ويزيد من نغمتها.


🏆 يعتبر الاستحمام المتباين إجراء مفيد للغاية. تحت تأثير الحرارة ، تنفتح مسام الجلد ، وتبدأ الأوعية في التمدد ، وتخرج السموم من الجسم. والتأثير الحاد للبرودة يجعل المسام تتقلص. بفضل هذا التباين ، يصبح الجلد نظيفًا وناعمًا. مع الغسيل المتباين ، لا تحتاج استخدام الصابون أو استخدامه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.


🎯 يعمل التأثير المتناوب للحرارة والبرودة على تقوية الأوعية التي تصبح جدرانها مرنة ؛ يتم تحسين الدورة الدموية ، ويحل ركود الدم. يتم تنشيط الأيض وتقوية جهاز المناعة. يحفز التهيج البديل للمستقبلات اللمسية والباردة والحرارة الجهاز العصبي ويعيد نشاط نظام الغدد الصماء إلى طبيعته ، وينشط تفاعلات الأكسدة والاختزال. هذه الأداة ليست مفيدة جدًا فحسب ، ولكنها أيضًا ميسورة التكلف


موانع وأضرارالإستحمام المتباين

مهما كانت النتائج الإيجابية لهذه الإجراءات المائية ، هناك موانع.

 يحظر أخذ دش متباين أثناء نزلات البرد والتهاب الوريد الخثاري الحاد وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والدم الأخرى. أيضًا ، لا ينبغي استخدام الدش المتباين أثناء الحيض والحمل


🦠أمراض مزمنة في الجهاز القلبي الوعائي (عدم انتظام ضربات القلب ، احتشاء عضلة القلب ، التهاب عضلة القلب) ؛


🦠انتهاك الدورة الدموية الدماغية (السكتات الدماغية ، اعتلال الدماغ) ؛


🦠 أمراض الدم


🦠 التهاب الوريد الخثاري الحاد


🦠 جميع أمراض الجهاز التنفسي الفيروسية ونزلات البرد.


🦠امراض الجلد (طفح جلدي ، جروح ، جروح) ؛


🦠الأمراض الالتهابية في المرحلة الحادة (التهاب المثانة ، التهاب الحويضة والكلية ، التهاب الشعب الهوائية) ؛

🦠زيادة درجة حرارة الجسم

🦠 فترة الحيض.

🦠 فتره الحمل 

🦠لأي نزلات البرد والتهاب الأنف الحاد ،

🦠 مع التهاب المثانة 

🦠مع الأورام الليفية الرحمية والتكوينات الخبيثة 

🦠 لأية عمليات التهابية أو تفاقم 

🦠مع اضطرابات الدورة الدموية الدماغية 

🦠مع أمراض القلب والأوعية الدموية.

🦠 الأورام الخبيثة

🦠 التهاب الوريد الخثاري الحاد.

🦠 تشنج دماغي

🦠 ارتفاع ضغط الدم.

🦠 حساسية من البرد

نرشح لك المقال التالي

تناسخ الروح وعودتها مره اخرى للحياه

تناسخ الارواح  سؤال دائما يتوجه لى هل أرواحنا بعد الموت تعود مره اخرى وتنزل في جسد أخر وهل أرواحنا عاشت حياه سابقه على ا...

الاسم

اتجاه السرير,1,اسئله متكرره وإجابتها,6,استر هيكس,2,الازدهار,1,الباراسيكولجى,13,البندول الطاقي,2,البندولات,2,التأمل وانواعه,9,التقمص,2,التمارين التخيلية,6,التواصل مع الملائكه,22,الحب وتؤام الروح,19,الدفاع النفسي والطاقي,11,الديتوكس,3,السرنديب,6,الشاكرات,21,الشفاء الذاتى,21,الطاقه الحيويه,33,العلاج بخط الزمن,1,القوانين الكونية,7,الكارما,1,الكود الطاقى 2020,1,المودرا,8,برمجه لغويه عصبيه NLP,8,تأمل لمغادره كورونا,1,ترانسيرفنج,2,ترانسيرفينج 78 يوم,41,تطوير الذات,115,تقنيات التحرر من المعتقدات والأفكار السلبيه,18,تمارين الوفره,1,تمارين قانون الجذب,15,تناسخ الأرواح,4,توقعات الابراج,2,توقعات عام 2020,2,توقعات عام 2021,14,توكيدات,1,توكيدات لجذب المال,1,جذب المال,1,جلسه تأمل,1,ديباك شوبرا,8,رسائل الأمراض لنا,12,زرع الاهداف على خط الزمن,1,صناعه الواقع الذهبي,15,طاقة 2020,1,طاقة العام الجديد,4,طاقة الفرح,1,طاقة المكان,14,طاقه 2021,13,طاقه أسماء الله الحسنى,8,طاقه الأنوثه,1,طاقه العبادات,29,طاقه المال,1,طاقه الوفره,1,علم الأرقام,28,علم البندول,1,علم التخاطر,3,غرفه النوم,1,فائض الاحتمال,1,فاديم زيلاند,46,فريدريك داودسون,1,فضاء الاحتمالات,1,فلاديمير جيكارنتسف,7,فونج شوى,1,فيروس كورونا,1,قانون الجذب,64,قوانين العقل الباطن,15,نادي حب الذات,14,نفحات الوعى,18,
rtl
item
منى الغضبان: تقنيه الإستحمام المتباين لرفع الطاقه في جسدك
تقنيه الإستحمام المتباين لرفع الطاقه في جسدك
https://1.bp.blogspot.com/-rC34ijcs7NY/X9vbOnXI4oI/AAAAAAAACIE/St5JNSuYpZAJrMRYdfTMJaTG07WrKDxBgCLcBGAsYHQ/s320/AF73A8C0-9B15-41AF-9456-250BC17F3FD6.jpeg
https://1.bp.blogspot.com/-rC34ijcs7NY/X9vbOnXI4oI/AAAAAAAACIE/St5JNSuYpZAJrMRYdfTMJaTG07WrKDxBgCLcBGAsYHQ/s72-c/AF73A8C0-9B15-41AF-9456-250BC17F3FD6.jpeg
منى الغضبان
https://www.mona-elghadban.com/2020/12/blog-post_18.html
https://www.mona-elghadban.com/
https://www.mona-elghadban.com/
https://www.mona-elghadban.com/2020/12/blog-post_18.html
true
3642768768262030271
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts مشاهدة الجميع قراءة المزيد Reply Cancel reply Delete By الرئيسية الصفحات الموضوعات مشاهدة اكثر موضوعات مشابهة LABEL ARCHIVE بحث الموضوعات كاملة Not found any post match with your request الرجوع للرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy